السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم- حضور رسمي وشعبي إلى خيمة الاعتصام تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 24/07/2016 ( آخر تحديث: 24/07/2016 الساعة: 20:23 )
بيت لحم- حضور رسمي وشعبي إلى خيمة الاعتصام تضامنا مع الأسرى
بيت لحم- معا- زار رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ومحافظ بيت لحم جبرين البكري والوفد المرافق لهما، اليوم الأحد، خيمة الإعتصام مع الأسرى المضربين عن الطعام في ساحة المهد في بيت لحم.

واستقبل الحمد الله وجبرين والوفد المرافق لهما، أهالي الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المحررين وجمعية الأسرى المحررين وهيئة شؤون الأسرى، والمؤسسات الفاعلة.

وقال رئيس الوزراء: إن قضية الأسرى دائما على سلم أولويات الحكومة والرئاسة، ونحن مع مطالب الأسرى ويجب أن ينالوا حريتهم قريباً.

ورحب رئيس جمعية الأسرى المحررين محمد حميدة، برئيس الوزراء والحضور مؤكداً على ضرورة التحرك الجدي الحكومي والشعبي من أجل إنهاء ملف الأسرى المضربين عن الطعام.

وأفاد منقذ أبو عطوان مدير مكتب هيئة الأسرى والمحررين في بيت لحم، أن هذه الزيارة مهمة جداً على الصعيد المعنوي اتجاه الأسرى وأهاليهم، وهذا يدل على اهتمام الحكومة ممثلة برئيس الوزراء د. رامي الحمد الله.

وزارت وفود عديدة خيمة الإعتصام منها الأجنبية والمحلية، ومنها وفد من 200 شخص من دول أوروبية جاءوا إلى خيمة الإعتصام ليتضامنوا مع الأسرى المضربين عن الطعام، وحضروا برفقة مسرح الحارة في بيت جالا.

وزار الخيمة وفد سعودي، أول أمس، وعلى رأسه وزير في الحكومة السعودية أعرب عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والأسرى المضربين عن الطعام.

يُذكر أنه تم افتتاح خيمة الإعتصام منذ يوم الخميس الماضي بتاريخ 21/7/2016 ومستمرة حتى نهاية الإضراب، ويكون الإعتصام فيها على فترتين يوميا، الفترة الصباحية من الساعة الـ 11-2 ظهراً، ومن الساعة 5-10 ليلاً.

وجاء افتتاح خيمة الإعتصام تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام ضد الإعتقال الإداري، وهم: الشقيقين محمود ومحمد البلبول أبناء الشهيد أحمد البلبول من بيت لحم، ومالك صلاح القاضي من بيت لحم، وعيّاد جمال الهريمي من بيت لحم، وبلال الكايد من عصيرة الشمالية من نابلس.

ودعت جمعية الأسرى المحررين وهيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير إلى الحضور للتضامن مع الأسرى المضربين في خيمة الإعتصام غداً في تمام الساعة الـ 11 صباحاً.