الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتضامنون يتوافدون على خيمة التضامن في بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/07/2016 ( آخر تحديث: 25/07/2016 الساعة: 16:22 )
المتضامنون يتوافدون على خيمة التضامن في بيت لحم
بيت لحم- معا- شارك عدد كبير من المتضامنين، اليوم الإثنين، في خيمة الإعتصام تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في مدينة بيت لحم.

وحضر الاعتصام اليوم ممثلون عن المؤسسات الفاعلة وأهالي الأسرى وهيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير وجمعية الأسرى المحررين، وعدد كبير من أطفال مركز غراس الثقافي.

ووجه أطفال "غراس" عددا من الأسئلة لمدير هيئة الأسرى والمحررين في بيت لحم منقذ أبو عطوان، حول معنى الأسر لدى الإحتلال، والأسرى المضربين عن الطعام، وطبيعة الإضراب، وما يتعرض له الأسرى من تعذيب وتنكيل في سجون الإحتلال، والذي أجاب بدوره عن أسئلتهم.

وقال رئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع لـ معا، إن خيمة الإعتصام جاءت تضامنا مع الأسرى المضربين في سجون الإحتلال وهم: الأسير بلال كايد المضرب منذ 40 يوما، والأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول المضربين منذ 21 يوماً، والأسير عياد الهريمي.

وشدّد قراقع على أهمية التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بسبب الوضع الصعب الذي يضعهم الإحتلال فيه، مشيراً إلى سياسات التنكيل المستمر التي يتعرضون لها من قبل الإحتلال.

وأفاد رئيس هيئة الأسرى والمحررين، أن قوات الإحتلال وإدارة السجون الإسرائيلية، اعتدت على الأسيرين محمد ومحمود البلبول بالضرب المبرح قبل يومين، موضحاً أن الأسير محمد أُغمي عليه لعدة ساعات بسبب شدة الضرب الذي تعرض له، رغم أنهما مضربين ولا يتناولان سوى الماء ويرفضان تناول المدعمات إطلاقاً.

ودعا قراقع إلى تدخل الجهات الدولية والفاعلية، للضغط على سلطات الإحتلال الإسرائيلي للإستجابة إلى مطالب الأسرى، لإنقاذ حياتهم في أسرع وقت ممكن.