الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

ابناء الاسرى الاطفال يوجهون رسائل الحرية والانسانية الى العالم

نشر بتاريخ: 30/07/2016 ( آخر تحديث: 30/07/2016 الساعة: 14:04 )
ابناء الاسرى الاطفال يوجهون رسائل الحرية والانسانية الى العالم
رام الله-معا- أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان احتفالا ختاميا لزيارة 24 طفلا من ابناء الاسرى القابعين في السجون الى فرنسا، قد جرى على متن سفينة ابحرت في نهر السين في باريس، حيث رفع الاطفال صور الاسرى وشعارات تطالب بالحرية والانسانية والخلاص من الاحتلال.

وقالت الهيئة ان شبكة البلديات الفرنسية لمروان البرغوثي قد استضافت الاطفال من ابناء الاسرى منذ تاريخ 21/7/2016 وتحت اشراف السفارة الفلسطينية في باريس، وهيئة الاسرى والحملة الدولية لإطلاق سراح مروان البرغوثي ونادي الاسير.

واجرى الاسرى جولات ميدانية عديدة ونشاطات ثقافية وترفيهية وابراز قضية معاناة الاسرى، ومعاناة الطفولة الفلسطينية خلال هذه الزيارة.

وقد بدأت الفعاليات الختامية بتجمع في ساحة التروكادير مقابل برج ايفل في باريس وبحضور السفير الفلسطيني سلمان الهرفي ووفد من هيئة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني، وبحضور الاتحاد العام لطلبة فلسطين في باريس وشبكة مروان البرغوثي التي تضم مجموعة من البلديات للمدن الفرنسية، إضافة الى فرقة عبير للدبكة الشعبية وبحضور العائلات الفرنسية التي استضافت الاطفال ومجموعة من المتضامنين الفرنسيين والجالية الفلسطينية في فرنسا.

وتجول المشاركون والاطفال في نهر السين في سفينة تخللها غناء وهتافات فلسطينية ورفع الاعلام الفلسطينية وصور الاسرى والمطالبة بحريتهم .

وقد القى السفير الفلسطيني سلمان الهرفي كلمة في هذا الاحتفال طالب فيها بإنهاء معاناة آلاف الاسرى في سجون الاحتلال ووقف آلام ومعاناة الاطفال وعائلات الاسرى المحرومين من الحرية والكرامة بسبب استمرار الاحتلال وإجراءاته المخالفة لكل الشرائع الانسانية والدولية.

واستنكر الهرفي في كلمته الاعتداءات الارهابية التي جرت في فرنسا واكد موقف الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية هي رفض الارهاب في فرنسا وفي فلسطين، وان الاحتلال الاسرائيلي هو سيد الارهاب في العالم الذي ما يزال يحتل شعبنا الفلسطيني ويمارس القمع بحقه.

وشكر السفير شبكة بلديات مروان البرغوثي على هذا النشاط والاستضافة لأطفال الاسرى الفلسطينين لما ترك ذلك من اهمية انسانية وسياسية تعبر عن موقف فرنسا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة.

والقى رائد ابو الحمص كلمة وزير الاسرى عيسى قراقع حيث نقل تحيات الاسرى وعائلاتهم والشعب الفلسطيني الى الشعب الفرنسي والى شبكة البلديات الفرنسية لمروان البرغوثي والى السفير الفلسطيني والعائلات التي استضافت اطفال الاسرى ةوالى كل من ساهم في هذا النشاط الذي احدث وقع كبير في نفوس الاطفال ونقل من خلالهم قضية الاسرى الى العالم.

ونقل الحمص في كلمته رسالة من القائد الاسير مروان البرغوثي الى الشعب الفرنسي الشقيق مثمنا دوره التاريخي في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير وانهاء معاناته وتمكينه من الحرية واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.