الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة في رام الله لدعم الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 27/08/2016 الساعة: 13:17 )
مسيرة في رام الله لدعم الأسرى المضربين عن الطعام
رام الله- معا- شارك العشرات من أبناء رام الله والبيرة، اليوم الخميس، في المسيرة المركزية التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، وللإحتفال بانتصار إرادة الأسير بلال كايد بعد معركة الأمعاء الخاوية التي خاضها لمدة 71 يوما.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من شارع الإرسال، ممثلو هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومحافظة رام الله والبيرة، ونادي الأسير والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، والقوى والمؤسسات الوطنية والإسلامية ولجان أهالي الأسرى.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان في كلمته بالفعالية، إن الأسير بلال كايد انتصر بجسده على السجان في معركة دامت 71 يوما، بعد أن فقد 35 كيلو غراما من وزنه في معركة الأمعاء الخاوية ضد الإعتقال الإداري.

وأشارت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام الى أن بلال انتصر كما انتصرت والدته والأمهات الفلسطينيات بصبرهن وإرادتهن، مؤكدة أن قضية الأسرى هي من أولويات الشعب الفلسطيني وقيادته.

وأكد رئيس جبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف في كلمة القوى الوطنية والإسلامية، أن الشعب يلتف حول قضية الأسرى، وأن مؤسساته المعنية لم تتوان في الدفاع ومتابعة ملف الأسرى، مشيرا إلى أن الأسير كايد انتصر وأن جميع الأسرى المضربين سينتصرون.

من جهته، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الشعب يحتفل اليوم بالإنتصار الحديدي الذي سطره الأسير كايد على إدارة السجان.

وأكد أن هجوم الحق الفلسطيني سيستمر في وجه الشر الإسرائيلي، مشيرا إلى أن القيادة والمؤسسات تتحرك على كافة المستويات لضمان حرية الأسرى.

وأوضح عضو لجنة المتابعة العليا في القائمة العربية المشتركة أسامة السعدي، أن الشعب من الجليل والمثلث والنقب والضفة وغزة والشتات شعب واحد ويبارك له انتصار الأسير كايد لينضم إلى الأبطال الذين اخضعوا السجان.

وطالب بضرورة الإفراج عن الأسرى الإداريين دون قيد أو شرط وإنهاء معاناتهم جميعا، وإغلاق ملف الإعتقال الإداري.

وفي كلمة نادي الأسير، طالب أمجد النجار بضرورة أن يستمر التضامن مع أصحاب معركة الأمعاء الخاوية، ومع جميع الأسرى خلف القضبان، داعيا إلى ضرورة تنظيم حراك وحدوي لدعم الحركة الأسيرة.

وأشار محمود كايد شقيق الأسير بلال الى أن أخاه جدد معاني الإصرار والثبات، داعيا إلى ضرورة استمرار الفعاليات الداعمة للأسرى المضربين عن الطعام حتى الإفراج عنهم.

وكان الأسير بلال كايد قد أعلن عن تعليق إضرابه عن الطعام، الذي استمر 71 يوما بعد أن توصل إلى اتفاق مع إدارة السجن يقضي بعدم تجديد اعتقاله.