الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف أريحا والأغوار تطلق حملتها بعنوان "شتاء دافيء"

نشر بتاريخ: 20/12/2016 ( آخر تحديث: 20/12/2016 الساعة: 12:55 )
أوقاف أريحا والأغوار تطلق حملتها بعنوان "شتاء دافيء"

اريحا - معا - اطلقت مديرية اوقاف اريحا والاغوار حملتها الشتوية لمساعدة الفقراء والمحتاجين والاسرة المعوزة تحت عنوان "شتاء دافىء"، خلال الاجتماع الذي عقدته المديرية للائمة والمؤذنين في مسجد العوجا الكبير في خطوة لدعم صمود اهالي مناطق الأغوار.
ودعا مدير عام اوقاف اريحا والاغوار المكلف مؤيد الحلو الى ضرورة تعاون المواطنين وتفعيل الحملة وانجاحها،" فديننا دين تكافل وتلاحم، وتعاطف وتراحم، وهو باب واسع لكسب رضا الله ونيل الدرجات العلى".
وجرى كما قال الحلو مناقشة العديد من الامور الارشادية والوعظية والادراية، مشيدا بجهود واخلاص الائمة والخطباء والمؤذنين في عملهم وسعيهم المتواصل لنقل رسالة المسجد بكل يسر وسهولة وامان للمصلين.
واكد ضرورة بذل كل الجهد من قبل الائمة لايصال رسالة الاسلام الى الناس وبث روح المحبة والمودة والإخاء في المجتمع حاثا على الاستزادة في طلب العلم الشرعي وتطوير الاداء وحسن ايصال رسالة خطبة الجمعة والدروس الوعظية لكافة شرائح المجتمع بما يحقق النفع والفائدة المرجوة. وشدد على ضرورة ان يتواصل الامام مع المديرية واطلاعهم باي جديد او تغيير او تبديل او غياب.
وبين ان المساجد "بيوت الله في الارض داعيا لدوام تفقدها ونظافتها والتفقد الدائم للانارة والتهوية والتدفئة ، بالاضافة الى التفقه بامور الجمع بين الصلوات، والوعظ بالموعظة الحسنة ومخاطبة كل الفئات العمرية بما يتناسب ووضعهم الثقافي، لافتا الانتباه لمتابعة الاملاك الوقفية ، والتقيد بالدوام ، وجمع التبرعات حسب الاصول وبعلم المديرية.
وناقش الاجتماع عددا من القضايا الادارية كالاجازات الخارجية ولزوم اخذها قبل اسبوعين على الاقل من السفر واضاف اننا في اجتماعاتنا هذه نسعى لتنظيم العمل،وتدارس الخطط الموضوعة للارتقاء برسالتنا ووضع الاهداف المستقبلية التي تصب في هدف خدمة رسالة الاسلام.
ودعا الشيخ محمد عويدات مسؤول قسم الوعظ والإرشاد الديني الى ضرورة التقيد بالتعليمات الخاصة بجمع التبرعات وضرورة تشكيل لجان اشرافية للمساجد.