السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"طوباس الخيرية" تفتتح لقاءات توعية اجتماعية وقانونية

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 17:00 )
طوباس- معا- افتتحت جمعية طوباس الخيرية، اليوم الأحد، لقاءات توعية اجتماعية وقانونية في مدينة طوباس، بحضور 16 سيدة من المحافظة في قاعة الجمعية.
وجاء ذلك ضمن برنامج الخدمة الاجتماعية والقانونية المقدم بالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي وبدعم من مؤسسة "دروسوز" السويسرية بهدف توعية المرأة الفلسطينية بحقوقها.
ويشار إلى أن الجمعية تقدم هذه الخدمات من خلال المحاميات والأخصائيات الاجتماعيات، ويتم تقديم الاستشارة القانونية والاجتماعية من خلال الإرشاد في الجمعية او الترافع في المحاكم وهذه الخدمة مجانية للمساهمة في تحقيق العدالة.
وافتتحت اللقاء المحامية في الجمعية آلاء صبح، وقدمت الجمعية من تأسيسها وحتى اليوم وبرامجها المختلفة من برنامج الطفولة وتمكين النساء والخدمات الاجتماعية وبرنامج الخدمة الاجتماعية والقانونية
وشرحت الأخصائية الاجتماعية في وحدة الخدمة الاجتماعية والقانونية في الجمعية ايمان مبسلط برنامج الخدمة والشركاء والخدمات التي يقدمها للنساء بالإضافة للفئات المستهدفة والشركاء وأوقات الدوام والية الوصول للخدمة والاتصال بالأخصائيات والمحاميات لتلقي الخدمة وأكدت على بقائها مع الأخصائية بعد اللقاء بجلسة مغلقة لتلقي الاستشارات.
وبعد دراسة احتياج للمجموعة طالبت المشاركات بعدة مواضيع ستقسم على ثماني لقاءات القانونية واجتماعية على الأقل أهمها العلاقات الأسرية من أولويات المواضيع المطروحة بالإضافة لموضوع الحق في اختيار شريك الحياة وأركان عقد الزواج من الجانب القانوني والشروط الخاصة.
وطالبت المشاركات بمناقشة سن المراهقة والميراث والطلاق وزواج الأقارب والزواج المبكر والضغوط النفسية وغيرها.
وأكدت رئيسة الجمعية مها دراغمة على أهمية اللقاءات وضرورتها لاحتياج المنطقة لها، موضحة أن هذه الخدمات من شانها أن تساهم في تخفيف الضغط والعبء والعنف الذي تعيشه المرأة الفلسطينية.
وشكرت المشاركات في الورشة الجمعية على مثل هذه اللقاءات، وأكدت أنها ولأول مرة تشارك بمثل هذه اللقاءات وتحمسها للمشاركة بالمزيد وحبها للمعرفة أكثر والاستفادة من المعلومات القيمة.