الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيتونيا تستقبل وفدا من اللجنة الوطنية لتسجيل أضرار الجدار

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 17:20 )
بلدية بيتونيا تستقبل وفدا من اللجنة الوطنية لتسجيل أضرار الجدار
رام الله- معا- استقبل رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولـة، وفدا من اللجنة الوطنية لتسجيل وحصر اضرار "جدار ضم" عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تيسير خالد، والنائب مهيب عواد، وعيسى زرندح وزاهر عايش، بحضور مدير البلدية محمد مجدوبة وعضو المجلس البلدي رائد عامر.
واطلع دولة الوفد على اوضاع المدينة واستمرار ممارسات الاحتلال الإسرائيلي لاسيما بناء الجدار ونهب الارض، مؤكدا أن ممارسات الاحتلال تطهير عرقي لخلق نظام فصل عنصري.
وأكد دولة أن أي سلام يجب أن يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة مترابطة جغرافيا وديموغرافيا وقابلة للحياة في حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.
وحذر رئيس بلدية بيتونيا من سياسة الأمر الواقع التي تمارسها سلطات الاحتلال في الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية، وخاصة المسجد الأقصى المبارك، وتسريع خطوات سياسة التقسيم الزمني، التي تعمل على تكريسه بشكل يومي تمهيدا لتقسيمه مكانيا والتعدي على حرية العبادات.
واشار اعضاء الوفد، الى أن حصر اضرار الجدار يعني أن الشعب الفلسطيني لن يسكت على هذه الممارسات العنصرية، مشددين على أن ابناء الشعب الفلسطيني يدا واحدةً في مواجهة الاحتلال ومستوطناته الجاثمة على ارض فلسطين.