الأخــبــــــار
  1. مصرع شابين في حادث سير على الطريق المؤدي لواد النار قرب العيزرية
  2. الحكومة: بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من منتصف ليلة 26 الجاري
  3. المنتخب السعودي وصل القدس المحتلة للصلاة في المسجد الاقصى
  4. معايعة: فلسطين تحظى بموسم سياحي متميز والاشغال الفندقي ببيت لحم 100%
  5. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات في مردا شمال سلفيت
  6. الاحتلال يفرض اغلاقاً على الضفة وغزة من 13/10 - 21/10 بسبب الأعياد
  7. نتنياهو يفشل في الافراج عن اسرائيلية معتقلة في روسيا
  8. اصابة 49 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  9. زوارق الاحتلال تفتح نيرانها صوب مراكب الصيادين شمال غرب قطاع غزة
  10. انفجار في ناقلة إيرانية وحريق على متنها قرب السعودية
  11. مصرع مواطن واصابة 5 في حادث شرق نابلس
  12. الشرطة: التحقيق بظروف وفاة طفل في طولكرم
  13. الشرطة تقبض على مشتبه به بدهس شرطيين بالقدس
  14. اسرائيل توافق على خطة لبناء 182 وحدة استيطانية في غور الاردن
  15. مصرع عامل 40 عاما سقط من علو في رعنانا داخل اسرائيل
  16. جرافات الاحتلال تهدم منزلين في قرية كيسان شرق بيت لحم
  17. إصابة وزير الأمن الإندونيسي بجروح في عملية طعن نفذها "متطرف"
  18. مستوطنون يؤدون طقوس تلمودية في مصلى المدرسة التنكزية قرب "الأقصى"
  19. الدفاع التركية: القوات الخاصة تواصل تقدمها شرق الفرات
  20. شرطة بيت لحم تقبض على زوجين لاعتدائهما على طاقم مدرسة

حماس لمعا: الاحتلال لا يُبدي جدية لاتمام الصفقة

نشر بتاريخ: 17/02/2017 ( آخر تحديث: 17/02/2017 الساعة: 17:46 )
غزة- معا - أكدت حركة حماس يوم الجمعة ان الاحتلال لا يبدي جدية لاتمام صفقة التبادل.
وكانت كتائب القسام قد كشفت قبل أسبوع أنها تلقت مؤخرا عروضا اسرائيلية عبر وسطاء قالت انها لا ترقى الى الحد الادنى من مطالب المقاومة.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم لمراسل معا ان الاحتلال يراوغ في ملف الجنود الاسرائيليين الاسرى في قطاع غزة، ولا يبدي أي جدية في اتمام صفقة التبادل، وان تصريحات قادة الاحتلال جزء من أكاذيبهم على عائلات الجنود أنهم يبذلون جهدهم لاستعادة أسراهم لدى كتائب القسام، وعلى عائلات الجنود الضغط على الجهة المعطلة وهي الحكومة الإسرائيلية التي لا تبدي جدية لإنهاء الملف.
وأكد أن مسارات قضية الجنود الأسرى معروفة هو الدخول في صفقة تبادل أسرى حقيقية، مشيرا إلى ما كشفته كتائب القسام قبل أيام أن العروض الإسرائيلية بخصوص الجنود الأسرى لا ترقى للحد الأدنى المطلوب.
واضاف قاسم لـ معا ردا على تصريحات وزير الجيش الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، ان إسرائيل تفرض حصارا على قطاع غزة بشكل مخالف للقانون الدولي والإنساني ومن حق الشعب الطبيعي أن يكون له منافذ على العالم الخارجي، وحرية التنقل والسفر والمرور هو حق إنساني طبيعي لشعبنا لا يمكن مقايضته بمواقف سياسية.
وشدد قاسم في حديث لمراسل معا أن الحركة من حقها ومن واجبها امتلاك وسائل القوة التي تمكنها من الدفاع عن ابناء الشعب واستمرار مشوار تحرير الأرض الفلسطينية من الاحتلال.

وكان قائد رفيع في كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية كشف قبل أسبوع أن قيادة الكتائب تلقت مؤخرا عروضا إسرائيلية مختلفة عبر وسطاء إقليميين ودوليين لإجراء صفقة لتبادل أسرى جديدة مقابل جنودها الأسرى في غزة، وان الأعداد والصيغة التي قدمتها إسرائيل حتى الآن للصفقة المقترحة لا ترقى إلى الحد الأدنى من مطالب المقاومة، وأكد أنه لا صحة لما نشرته إسرائيل حول عرض إنجاز الصفقة مقابل تسهيلات تجارية.

وأضاف أن هذه الأخبار تأتي في إطار الحرب النفسية في ظل إصرار المقاومة على مطالبها، مشددا على أن قضية الأسرى الفلسطينيين هي قضية إنسانية ووطنية ولن تحل إلا بالإفراج عنهم.

وفي يناير الماضي كشف محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس عن شروط حركة حماس لإتمام صفقة تبادل اسرى مع الاحتلال الاسرائيلي.

وقال الزهار إن الحركة لن تتحرك بأي صفقة تبادل مع الاحتلال الاسرائيلي قبل الافراج عن الأسرى المحررين من صفقة وفاء الأحرار والالتزام بعدم التعرض لهم دون أي سبب.

يشار إلى أن وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان في رسالة مباشرة وجهها للفلسطينيين قال :"إن اسرائيل مستعدة للموافقة على بناء ميناء بحري ومطار ومناطق صناعية وتوفير 40 الف فرصة عمل اذا وافقت حركة حماس على تسليمها جثث الجنديين "ارون شاؤول وهدار غولدين" وإطلاق سراح المدنيين الاسرائيليين الثلاثة الذين تحتجزهم في قطاع غزة والموافقة على تجريد غزة من السلاح وتنازل حماس عن الميثاق الداعي الى ابادة اسرائيل".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018