السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: تفاقم الوضع الصحي لأسيرين في عسقلان

نشر بتاريخ: 01/03/2017 ( آخر تحديث: 01/03/2017 الساعة: 11:50 )
هيئة الأسرى: تفاقم الوضع الصحي لأسيرين في عسقلان
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بتفاقم الوضع الصحي للأسيرين سعيد كمال مسلم والأسير إبراهيم أبو مصطفى والقابعان في سجن عسقلان، بسبب سياسة الاهمال الطبي المتعمد.
وروى الأسير مسلم من بلدة تلفيت قضاء نابلس والمحكوم 18 عاماً، لمحامي الهيئة كريم عجوة، تفاصيل تدهور وضعه الصحي، بأنه قد حصل معه ضيق بالتنفس وهو في ساحة الفورة مزامنةً بإصابته بالدوخة، وعلى إثر ذلك جرى نقله لعيادة السجن، وتم إجراء تخطيط قلب وتبين بأنه يعاني من مشاكل في عمل القلب، وعلى إثرها تم نقله الى مستشفى "برزيلاي".
وبين أن الطبيب المختص أكد بأنه بحاجة لإجراء عملية قسطرة، موضحا أنه يعاني من آلام حادة بالمعدة ولا يستطيع النوم من شدة الآلام حيث أخبره الأطباء بأنه بحاجة لإجراء عملية المنظار نظراً لأن العلاج الذي يتلقاه لا يجدي نفعاً.
 وأضاف أنه يعاني أيضاً من انتفاخ بالقدم اليمنى والآم باليدين وأطراف الأصابع وهو بحاجة لإجراء الفحوصات لمعرفة سبب هذه الأوجاع.
وتحدث الأسير أبو مصطفى من قطاع غزة والمحكوم 15 عاماً عن تفاصيل وضعه الصحي لعجوة، وأفاد أنه يعاني من مشاكل بالكبد والقلب والمعدة والكلى ويعاني من انسداد بالأمعاء وارتفاع الكوليسترول والضغط ومشاكل بالأعصاب ومن ضغوطات نفسية كبيرة منذ فترة طويلة.