السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كينيا المرشح الابرز لخلافة فلسطين في جائزة افضل معلم

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 13:32 )
كينيا المرشح الابرز لخلافة فلسطين في جائزة افضل معلم
دبي- موفد معا- من المتوقع أن يتم مساء اليوم الاحد الاعلان عن جائزة افضل معلم في العالم، والذي تنظمه مؤسسة "فاركي فاونديشن"، ويتم الاعلان عنها سنويا في ختام اعمال منتدى التعليم العالمي الذي يعقد في دبي وبرعاية الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم للعام الخامس على التوالي.
وفي كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية من اليوم الثاني للمنتدى، شكرت المعلمة حنان الحروب مؤسسة "فاركي فاونديشن" وكل الذين دعموها خلال العام المنصرم وحيت الشعب الفلسطيني والمعلمين الفلسطينيين على ادائهم ومهنيتهم العالية في التعليم.
واكدت الحروب على اهمية بناء استراتيجية تعليمية مبنية على التعليم المبني على اسس سليمة تدعم السلام بين ابناء المجتمعات، وتعزيز رسالة المعلمين الدوليين.
وتمنت التوفيق لمن سيحمل هذا اللقب خلال العام 2017، وان تتمحور رسالة كل المعلمين في كل العالم حول المناخات التعليمية المبنية على تحفييز الاجيال القادمة على تطوير ذاتهم وتعزيز قدراتهم.
يشار انه من ابرز المرشحين لهذا العام المعلم الكيني "مايكل وامايا" والذي يعمل كمدرس للفنون للاطفال الايتام والفقراء من بعض المناطق الافريقية، ويجمع مايكل بين تعليم مهارات الرقص والمهارات الاجتماعية ما اثر بشكل ايجابي على اداء الطلاب والمدرسة.
وافتقد المنتدى هذا العام لاي مشاركات عربية ضمن الـ10 مرشحين الاواخر لهذه الجائزة، وان الدولة العربية الوحيدة التي حصلت على لقب افضل معلم خلال الخمس سنوات الاخيرة كانت فلسطين خلا العام 2016 من خلال المعلمة الحروب.