الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرادات: سحب تقرير الاسكوا لن يخفي الحقائق

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 14:02 )
رام الله- معا- اعتبر وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات أن سحب تقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" الذي اعتبر سياسة الاحتلال الاسرائيلي عنصرية و" أبارتهايد"، بمثابة تشجيع لحكومة الاحتلال على الاستمرار بسياساتها العنصرية، وأنه لن يخفي الحقائق.
وقال جرادات في حديث لاذاعة موطني، اليوم الأحد، إن مضمون التقرير جاء نتيجة دراسات علمية ووثائق وإثباتات ووقائع على الارض وفقاً لما جاء في تأكيدات الباحثين. 
ورأى في قرار سحب التقرير تغطية للجرائم الاسرائيلية، مشيراً أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها سحب مثل هذا التقرير.
ورأى جرادات أن الرد المناسب هو تعرية السياسة الاسرائيلية أمام العالم، واستمرار التواصل مع هيئة الأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الانسان والمنظمات الدولية، لإثبات حقيقة ما جاء في التقرير، ووضع العالم أمام مسؤولياته من أجل إدانة دولة الاحتلال.
وفيما يتعلق بموقف الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" ريما خلف واستقالتها على خلفية سحب التقرير، اعتبره جرادات موقفاً مسؤولاً،  وقال" نعتز بموقف ريما خلف ونقدره عاليا".
وأضاف:" لقد استطاعت استخلاص الحقيقة وتمسكت بها وسجلت موقفاً شريفاً وشجاعاً برفضها سحب التقرير وغض الطرف عن وقائع احتلالية عنصرية"، معتبراً اعدادها للتقرير تحدياً، سجل لها موقفاً وطنياً تستحق التحية والتقدير عليه.