الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيت الطفل" بالخليل ينظم بازار المرأة الفلسطينية الأول

نشر بتاريخ: 25/03/2017 ( آخر تحديث: 25/03/2017 الساعة: 18:16 )
"بيت الطفل" بالخليل ينظم بازار المرأة الفلسطينية الأول
الخليل- معا- نظم نادي بيت الطفل الفلسطيني في الخليل بازار المرأة الفلسطينية الأول، وذلك بمناسبة يومي الأم والمرأة العالمي ودعما للمرأة الفلسطينية.
وشارك في البازار العديد من النساء الفلسطينيات العاملات بأشغالهن والتي تتضمن الاكسسوارات اليدوية، والدمى والملابس الصوفية، ولوحات رسم ومنتجات جلدية وأعمال خزفية، وحناء وشموع وأواني منزلية وحلويات منزلية الصنع.
وتخلل البازار العديد من الزوايا التي شاركت فيها نساء فلسطينيات لعرض منتجاتهن على الحضور، وكان من الملفت الإبداع والحرفية في أعمالهن، ما دفع الحضور للشراء وطلب المنتجات التي تم تصنيعها بأيدي النسوة منتجات منزلية.
تعتبر الأشغال اليدوية التي تم عرضها في البازار مصدر رزق للنسوة المشاركات، وكان إحياء البازار بمثابة الفرصة لهن للوصول للسوق الفلسطيني، وتعريف الحضور بالمنتجات التي يتم تصنيعها يدويا وبحرفية وجودة عالية وبأسعار مناسبة، ما أتاح أمامهن الفرصة للتواصل مع الأشخاص الراغبين بالشراء أو الحصول على هذه المنتجات بكميات أكبر لطرحها في السوق الفلسطيني.
بيسان الشريف المسؤولة الإدارية في نادي بيت الطفل، أكدت على أهمية هذه الفعاليات للنساء الفلسطينيات، واعتبرت هذا البازار فرصة أخرى لظهور الأعمال النسوية اليدوية للناس والسوق، مشيرة الى أنه سيتم تكرار هذا البازار في المستقبل لما له من أثر ايجابي على النسوة المشاركات.