الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب الاسرى بقيادة البرغوثي

نشر بتاريخ: 01/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 10:05 )
اضراب الاسرى بقيادة البرغوثي
رام الله - معا - أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان اسرى سجن هداريم بكافة الفصائل قررت المشاركة في الاضراب الوطني الشامل المقرر خوضه بتاريخ 17-4-2017.
ومن الجدير بالذكر ان سجن هداريم هو قسم للعزل الجماعي وهو القسم الوحيد في سجون الاحتلال الذي يشتمل على اسرى من كافة الفصائل الفلسطينية من ذوي المؤبدات والاحكام العالية وعددهم 120 اسير يتوزعون على 40 زنزانة بواقع ثلاثة اسرى في كل منها.
ويتوزع الاسرى على النحو التالي: 65 فتح، 27 حماس، 16 جهاد اسلامي، 5 جبهة شعبية، 3 جبهة ديمقراطية
كما تجد الاشارة ان القائد المناضل مروان البرغوثي يتواجد في هذا القسم للعزل الجماعي وهو الذي سيقود الاضراب الوطني الشامل بتاريخ 17-4-2017.
من جهة أخرى علمت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان سلطات السجون قامت الاسبوع الماضي بنقل الاسير أكرم ابو بكر من سجن رامون الى سجن جلبوع وهو احد القيادات في لجنة الاضراب في سجن رامون، هذا بالاضافة الى نقل الاسيرين حمزة الطقطوق وكمال ابو وعر من لجنة قيادة الاضراب في سجن رامون الى سجن هداريم.
ويأتي هذا الاجراء التعسفي بنقل هذه المجموعة في اطار حمله تقدم عليها سلطات السجون ضد القيادات والكوادر الفتحاوية التي تشرف على الاضراب وذلك بهدف التشويش على الاضراب.
ومن الجدير بالذكر ان ثلاثة اقسام في سجن رامون الذي يشمل اربعة اقسام لاسرى فتح اعلنوا نيتهم المشاركة في الاضراب الوطني الشامل وهي أقسام 3 5 6 .
كما تجدر الاشارة ان الاسير المناضل أكرم ابو بكر أعلن الاضراب المفتوح عن الطعام قبل ثلاثة ايام احتجاجا على نقله التعسفي الذي جاء على خلفية دعمه للاضراب.