الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات العمال يعلن انضمامه لحملة دعم إضراب الأسرى

نشر بتاريخ: 15/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 09:50 )
الاتحاد العام لنقابات العمال يعلن انضمامه لحملة دعم إضراب الأسرى
رام الله- معا- أصدر شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، تعميماً موجهاً لكوادر الاتحاد العام وللنقابات العامة والفرعية وفروع الاتحاد في مختلف المحافظات، طلب فيه منهم المشاركة في الفعاليات التضامنية التي ستطلق صباح السابع عشر من نيسان الجاري.
وجاء في التعميم: "مع اقتراب موعد بدء إضراب الأسرى داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، الذين قرروا الشروع به صباح الـ 17 من نيسان الحالي، ولأن الرأي لدينا قد انعقد، على الانخراط وبكل قوة في الفعاليات والأنشطة المساندة والمؤيدة لإضرابهم، فإنني أطلب منكم جميعاً تقدم الصفوف والمشاركة الفاعلة والمتميزة في الفعاليات المناصرة لإضرابهم من بدايتها إلى نهايتها".
وهي معركة مفصلية في كفاح الأسرى الفلسطينيين والعرب والأسيرات ضد مصلحة المعتقلات الإسرائيلية العامة، وسيكون هذا الاضراب، الأول من نوعه كإضراب جماعي موحداً ومنظماً بعد سنوات من الاضرابات الفردية الناجحة، لهذا سيكون النصر والفلاح حليفه إن شاء الله، وستسود فيه روح العمل الجماعي المنظم بين الأسرى، وهو ما سيجد له إنعكاساً بالضرورة على أداء الشارع الوطني داخل فلسطيني وخارجها.
وأضاف سعد حيث قررنا رفع شعار "كل النقابات والنقابين والنقابيات وعمال وعاملات شعبنا، يقفون بصلابة مع مطالب إضراب الحرية والكرامة".
واختتم حديثه بالقول: "نحن على يقين من انتصار إرادة الأسرى على كاتمي حريتهم، وسيكون لهم يوماً ما كل يريدون، وسيحظى اضرابهم باهتمام وتأييد العالم أجمع، لإنه إضراباً مطلبيا وليس سياسياً مثلما تحاول الحكومة الإسرائيلية تصويره، هدفه استراداد المستلب من حقوقهم المشروعة؛ وتحقيق المزيد منها بما يحقق لهم ظروف وشروط حياة شرعتها الأعراف والقوانين الدولية الناظمة لعلاقة الدولة القائمة بالآسر بأسرى الحرب والمعتقلين".