الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى المقدسيين يسلمون الاتحاد الأوروبي رسالة

نشر بتاريخ: 27/04/2017 ( آخر تحديث: 28/04/2017 الساعة: 09:38 )
أهالي الأسرى المقدسيين يسلمون الاتحاد الأوروبي رسالة
القدس- معا- سلم وفد من أهالي الأسرى المقدسيين، اليوم الخميس، رسالة لمسؤولي بعثة الاتحاد الأوروبي في مدينة القدس، طالبوهم فيها التدخل الجاد والفوري لتوفير الحماية للأسرى في سجون الاحتلال.
وعلمت وكالة معا أن مجموعة من أهالي الأسرى المقدسيين اعتصموا أمام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، ورفعوا خلال الاعتصام صورا لأبنائهم الأسرى.
والتقى وفد من هيئة العمل الوطني في القدس ونادي الأسير ولجنة أهالي الأسرى المقدسيين، رئيسة الاتحاد الأوروبي وشرحوا لها الظروف التي يعيشها أبناؤهم في سجون الاحتلال، وخوض ما يزيد عن 1600 أسير الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي.
وتطرقت الرسالة الى مطالب الأسرى المتمثلة بتوفير العلاج الطبي للحالات المرضية الصعبة خاصة لكبار السن والاطفال، وادخال الأطباء المتخصصين، والسماح بالزيارات العائلية للكثير من الأسرى المحرومين خاصة لأسرى غزة، وعدم اقتصار الزيارات على أفراد العائلة من الدرجة الأولى والسماح بالزيارة دون فاصل زجاجي، اضافة الى ايقاف سياسة الاقتحامات والعزل والاعتقال الإداري وحرمانهم من التعليم.

ودعت الرسالة الاتحاد الاوروبي لتحمل مسؤوليته اتجاه الأسرى لكي لا يسقط الشهداء منهم، مؤكدة ضرب الاحتلال لكافة القوانين الدولية وإنكاره الحقوق العادلة والشرعية للأسرى.
وجاء في الرسالة" لا يجوز للاتحاد الأوروبي الاستمرار في دور المراقب لما يجري وما يتركب من جرائم بحق الأسرى ويجب أن لا تبقى إسرائيل دولة فوق القانون الدولي تخرقه وتمارس العربدة متى شاءت بدعم ومساندة حكوماتكم ".
ومن جهة ثانية، عم الاضراب التجاري والتعليمي مدينة القدس تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، وأغلقت جميع المحلات التجارية في مدينة القدس وقراها وبلداتها المحيطة أبوابها التجارية.
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال حاولت اقناع بعض التجار بفتح محلاتهم التجارية الا أن التجار رفضوا ذلك، مضيفين أن شرطة الاحتلال اعتقلت أحدهم بعد مشادة كلامية مع أحد أفرادها.