الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي بطولكرم تبحث مستجدات الاوضاع وتحيي انتصار الحركة الاسيرة

نشر بتاريخ: 01/06/2017 ( آخر تحديث: 01/06/2017 الساعة: 12:08 )
طولكرم- معا- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم اليوم اجتماعا لقيادة الفرع في مقر الجبهة في المدينة، حضره عضو اللجنة المركزية للجبهة سكرتير الفرع الرفيق محمد علوش، وأعضاء قيادة الجبهة في المحافظة.
وتناول الاجتماع بحث ومناقشة القضايا والأوضاع والمستجدات السياسية على الساحة الدولية والعربية والمحلية. ونتائج زيارة الرئيس الامريكي ترامب للمنطقة، وكذلك الاضراب الملحمي الذي خاضته الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال والذي تكلل بالانتصار وإذعان الاحتلال لمطالب الأسرى بعد 42 يوماً في اضراب الحرية والكرامة، حيث أبرقت الجبهة بالتحية للأسرى الأبطال وقيادة الأسرى والى اهاليهم والى كافة فعاليات شعبنا التي عبرت عن دعمها ومساندتها المستمرة والمتواصلة مع الحركة الأسيرة، وحيّت الجبهة بشكل خاص كافة رفيقات ورفاق جبهة النضال الذين تقدموا الصفوف في مختلف الفعاليات التي نظمت داخل الوطن وفي الشتات.
وطالبت الجبهة بعدم الرضوخ للأمر الواقع المفروض في قطاع غزة وبذل المزيد من المساعي لإنهاء الانقسام واستعادة وحدة الجغرافيا والمؤسسات والشعب في مواجهة التناقض الرئيسي المتمثل في الاحتلال الاسرائيلي.
واستعرض علوش ما جاء من مواقف وقرارات في التقرير الصادر عن دورة اجتماعات اللجنة المركزية للجبهة التي انعقدت قبل عدة أيام حيث ثمن المجتمعون كافة القرارات والتوجهات التي أقرتها اللجنة المركزية على طريق استنهاض كافة الأوضاع التنظيمية وعقد المؤتمرات الفرعية والمؤتمر العام الثاني عشر.
وفي موضوع ما يسمى "التسهيلات" التي تقدمها الحكومة الإسرائيلية، قال الرفيق محمد علوش إن هذه "التسهيلات" هي مجرد أوهام ودعاية احتلالية ممنهجة تهدف من ورائها حكومة نتنياهو لجباية أثمان ذات أبعاد سياسية واقتصادية وأمنية وذلك محاولةً مكشفة لكسر الارادة الفلسطينية وإضعاف مؤسسات ومكانة السلطة الوطنية.
ودعت الجبهة خلال اجتماعها الى ضرورة تحمل الجهات المعنية لمراقبة الأسواق والأسعار وعدم السماح بحالة العبث الاقتصادي ومحاربة البضائع الاسرائيلية وتنظيف الأسواق منها، كما طالبت بتوفير المساعدات المناسبة للعائلات الفقيرة خلال شهر رمضان.