الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقب زيارة القاهرة- وعود بزيادة الوقود وتحسين آلية عمل المعبر

نشر بتاريخ: 11/07/2017 ( آخر تحديث: 11/07/2017 الساعة: 16:56 )
عقب زيارة القاهرة- وعود بزيادة الوقود وتحسين آلية عمل المعبر
غزة- معا - وصف رئيس قطاع الشؤون المالية والطاقة يوسف الكيالي زيارة الوفد الحكومي من قطاع غزة لجمهورية مصر العربية بالمثمرة والناجحة، والهدف منها مناقشة مشاكل غزة والتسهيلات التجارية فيما يخص الكهرباء والوقود والتبادل التجاري مع الجانب المصري.
واوضح الكيالي في تصريح وصل معا أنه تم الاتفاق مع الجانب المصري على توفير المستلزمات الأساسية لسكان القطاع، مشيرا إلى أن تحسنا سيطرأ على كميات وأنواع الوقود خلال الأيام القليلة القادمة.
وأشار الكيالي إلى أن التفاهمات الجديدة مع الجانب المصري لا سيما التبادل التجاري سيبدأ فور فتح معبر رفح بعد الانتهاء من عمليات الترميم والصيانة فيه، مؤكدا أن الجانب المصري وعد بآليات جديدة لعمل المعبر ليكون للأفراد والتجارة.
وبشّر الكيالي المواطنين بأن الأيام القادمة ستشهد تحسناً بالكهرباء والوقود، مبيناً أن وفداً طبياً مصرياً متخصصاً سيصل قطاع غزة قريبا للاطلاع على المشاكل الصحية وللوقوف على الاحتياجات الطبية.
وأكد الكيالي أن زيارات لاحقة ستكون قريباً لوضع الترتيبات فيما يخص المعبر التجاري واستكمال التفاهمات، مقدماً شكره لجمهورية مصر العربية على شعورها بمعاناة المواطنين وسعيها للتخفيف عن اهالي القطاع المُحاصرين.
ولفت الكيالي إلى أن الوضع المالي في قطاع غزة ما زال يراوح مكانه، متوقعاً أن يتحسن الوضع المالي في حال فتح المعبر والتبادل التجاري مع الجانب المصري، وهذا ما سينعكس ايجاباً على الخدمات الحكومية والموظفين.