الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسعد يترأس الاجتماع التنسيقي للمؤسسات العاملة في فلسطين

نشر بتاريخ: 29/08/2017 ( آخر تحديث: 29/08/2017 الساعة: 12:44 )
طوباس- معا- ترأس احمد الاسعد القائم باعمال محافظ طوباس والاغوار الشمالية، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة التنسيقة للمؤسسات العامله في فلسطين في المحافظة.
جاء ذلك بحضور مروان درزي من مجلس الوزراء وخضر دراغمه مدير عام التنمية التخطيط بالمحافظة وممثلي مؤسسات أهلية ومانحة عاملة بالمحافظة.
ودعا الأسعد إلى ضرورة أن تولي محافظة طوباس اهتماما خاصا من المؤسسات المانحة لتنفيذها مشاريع بالمحافظة التي لا زالت تفتقر للعديد من المشاريع التنموية والتنموية المستدامة.
وأشار الى مساحة طوباس الاجمالية والبالغة 410 كم2 حيث ان 70% منها تقع تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة، مؤكدا بان الاحتلال الإسرائيلي يشكل عائقا أساسيا لاي عملية تنمية وتطوير بالاغوار.
من جهته، استعرض مروان درزي الية عمل مكتب التنسيق الوطني الفلسطيني في المناطق "ج"، مبينا أن هدف المكتب توجيه الجهود وتنظيمها للنهوض بالواقع التنموي في هذه المناطق.
ودعا درزي إلى بذل كافة الجهود وتوحيدها في إطار منهجي، وتشكيل لجنة في المحافظات ذات إطار واحد، يكون أعضاؤها من ممثلي الوزارات التي تعمل في قطاع التنمية.
وجرى خلال الاجتماع، بحث عدة قضايا تتعلق بالتنمية وآليات تطوير الأداء، بما يتناسب والإمكانيات المتاحة فيما قام ممثلي المؤسسات الأهلية المنفذه لمشاريع بالمحافظة بعرض المشاريع التي تنفذها مؤسساتهم بالمحافظة.
وأدار الجلسة دراغمة الذي اكد على انه بالرغم مما ينفذ بالمحافظة من مشاريع تنموية ومشاريع بنى تحتية الا أنها لا تزال بحاجة لمشاريع تنموية تتناسب مع حجم التحدي الوطني الذي تخوضه مع الاحتلال.