الأخــبــــــار
  1. رئيسة مجلس النواب تأمر بصياغة لوائح الاتهام ضد ترامب
  2. نادي الأسير: الأسير الهندي يواصل إضرابه عن الطعام ويرفض العلاج
  3. إيطاليا: الاستيطان غير شرعي وحل الدولتين السبيل الوحيد لضمان سلام دائم
  4. الحكومة الهندية تقدم 3 ملايين دولار للحديقة التكنولوجية الفلسطينية
  5. مصرع مُسن في حادث سير جنوب قطاع غزة
  6. الرئيس الاسرائيلي سيلجأللعفو عن نتنياهواذا استقال واعترف بقضايا الفساد
  7. قوات الاحتلال تهدم 3 منازل وحظيرة اغنام في مسافر يطا
  8. المستوطنون يغلقون طريق نابلس جنين بالاطارات ويرشقون المارة بالحجارة
  9. ليبرمان: الخيار الوحيد الان هو الذهاب الى الانتخابات
  10. قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين وتصادر اموالا في الضفة
  11. العثور على جثة فتاة مدفونة في يطا والشرطة والنيابة تباشران التحقيق
  12. الاحتلال يعتقل تاجرا على "ايرز"
  13. قتيلان بإطلاق نار في الطيرة
  14. الاردن- بحث التسهيلات الممنوحة للغزيين في تملك الأراضي
  15. الاحتلال يعتقل فتى خلال مواجهات في سلوان
  16. الامم المتحدة تعتمد 4 قرارات تتعلق بفلسطين
  17. مسؤول بالبنتاجون: مؤشرات على "عدوان" إيراني محتمل
  18. العثور على جثة فتى 18 عاما مشنوقا في بلدة جلبون شرق جنين
  19. قوات الاحتلال تقتحم مدرسة عوريف وتعتقل طالبين جنوب نابلس
  20. عزام الشوا لمعا: أرصدة الفلسطينيين في البنوك بلغت 14 مليار دولار

ادعيس: اكثر من 100 اعتداء على الاقصى خلال آب

نشر بتاريخ: 29/08/2017 ( آخر تحديث: 29/08/2017 الساعة: 11:55 )
مكة المكرمة- معا- قال الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية ان سماح حكومة الاحتلال لاعضاء الكنيست والمستوطنين باقتحام المسجد الاقصى يشكل خطوة تصعيدية كبيرة، وخطوة متقدمة في اتجاه عودة الامور الى نقطة الصفر، رافضا ومستنكرا في الوقت عينه هذا القرار وكل ما من شأنه ان يمس المسجد الاقصى، مبينا ان هذا القرار يأتي وسط تدنيس يومي للمسجد الأقصى وسياسة الحصار والحواجز والمنع والتهويد، وتواصل الاعتداءات على المصلين الآمنين فيه، والمحاولات الاسرائيلية الجادة لتقسيمه زمانيا ومكانيا وصولا لهدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

وبين ان المسجد الاقصى كل يوم يتعرض لاعتداء وتدنيس وسرقة لاثاره وحفريات طالت اساساته، والاقتحامات التي تجاوزت هذا الشهر اكثر من 54 اعتداء على المسجد الاقصى ودور العبادة والمقامات.كاشفا النقاب عن اكثر من 700 اعتداء منذ بداية العام لغاية اللحظة،وفي المسجد الابراهيمي كما يعاني ايضا ويلات الاحتلال وغطرسته منع الاحتلال رفع الاذان 50 وقتا وتم اغلاقه كاملا ليوم واحد.

وقال ادعيس ان الاحتلال يسعى لتطويق مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك بالبناء الاستيطاني والكنس اليهودية والتي كان اخرها بمنطقة بطن الهوى، وتتويج ذلك على المستوى الرسمي للحكومة بقيام وزير الأمن الداخلي اردان بالتجول في أحياء بلدة سلوان جنوب الاقصى وزيارته للكنيس.

وأوضح ادعيس ان هذا الشهر حمل في ايامه العديد من الاعتداءات والانتهاكات وشهد تزايدا كبيرا لاعداد المقتحمين في الاسبوع الاول منه وسط صلوات وحركات تلمودية، واعتقلت ومنعت عددا من الموظفين والعاملين في المسجد الاقصى من دخوله تحت تهديد الملاحقات والاعتقال، واقامة مدرسة دينية يهودية قرب مدخل المسجد الاقصى مخصصة للقضايا المتعلقة بزيارة المسجد وتوفير معلومات عنه، وكذلك عودة المتطرف يهودا غليك لزاوية الاحداث بنقل مكتبه لساحة باب الأسباط للضغط على حكومته للسماح له باقتحام المسجد الأقصى المبارك، مضيفا ان قرار الحكومة الاسرائيلية بالسماح لاعضاء الكنيست باقتحام المسجد الاقصى اليوم ينذر بعواقب وخيمة ويدل على سعي الاحتلال لتوتير الاجواء، داعيا اهلنا في القدس ومن يستطيع الوصول للمسجد الاقصى التواجد الدائم لتفويت الفرصة على الاحتلال وقطعان المستوطنين وحماية الاقصى من التدنيس والاعتداء. 
وقال ان الاحتلال مستمر بالحفريات اسفل وبمحيط المسجد الاقصى وانعكس ذلك حاليا على منزل أحد المواطنين المقدسيين بحي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بظهور تشققات بمنزله.

وأشار الى أن هذا الشهر شهد الاعتداء على المقابر الاسلامية في القدس، وقيام آلاف المستوطنين بتادية طقوس تلمودية عند حائط البراق، ودعوات عديدة من منظمات ما تسمى الهيكل المزعوم لاقتحامات للاقصى باعداد كبيرة ومطالبتها ببناء الهيكل المزعوم عل انقاض المسجد الاقصى، وقيام الاحتلال باعتقال إمام من باب الأسباط بعد الاعتداء عليه واقتحامه لمسجد ابي هريرة بالعيزرية، وشهدت ساحة الغزالي أمام باب الأسباط ليلا قيام عشرات المستوطنين بتادية صلوات تلمودية.

وقال ادعيس ان الاحتلال يسعى لتغيير وجه المدينة وكل معالمها وليس فقط بالاقتحامات بل يمتد الامر الى الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية حيث منع إدخال الكتب للمدارس التي تقع داخل المسجد الأقصى المبارك واعتقل طلابا ومدرسين وفي إطار حرب المناهج في القدس يقرر الاحتلال توزيع كتب منهاجه مجانا لاحلالها مكان المنهاج الفلسطيني.

وتابع، ان جريمة إحراق المسجد الأقصى تمت وما زالت في سياق الاعتداءات الإسرائيلية المخطط لها على الأماكن المقدسة، فقد عمدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مستمر على التعرض لحرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية، والاعتداء المتكرر عليها بهدف تنفيذ مخططاتها الرامية إلى تغيير طابع القدس، وطمس معالمها الإسلامية سعياً لتهويد تلك المدينة المقدسة بشكل كامل، ومحاولة تلو المحاولة من الاحتلال للانقضاض على المسجد الاقصى وتقسيمه مكانيا وزمانيا. 
واكد ادعيس ان وجود الاحتلال على الارض واستمراره بسرقة الارض والمقدسات يعني أن مسلسل الجرائم والحرائق ستستمر ان لم تصح هذه الامة.
وحيا صمود ابناء الشعب وتسطيرهم لاروع ملاحم الصبر والثبات والمرابطة، والدفاع المنقطع النظير عن مسجدهم وارضهم نيابة عن الامة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018