الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

طولكرم تستضيف اجتماعا تشاوريا لشبكة حماية النساء من العنف

نشر بتاريخ: 02/10/2017 ( آخر تحديث: 02/10/2017 الساعة: 14:28 )
طولكرم- معا- استضافت محافظة طولكرم اجتماعا تشاورياً لشبكة حماية النساء من العنف، وذلك في إطار التحضير لعقد تدريب لأعضاء الشبكة عن نظام التحويل للمرأة المعنفة. 
جاء الإجتماع في دار المحافظة بمشاركة كل من رائدة عواد مديرة دائرة تنمية المرأة والطفل، ورانيا صلاح الدين من مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، إلى جانب حضور أعضاء الشبكة.
ونقلت عواد تحيات المحافظ عصام أبو بكر وإهتمامه الدائم بدعم كافة البرامج التنموية الهادفة لتمكين النساء وحمايتهن، مشددة على أهمية اللقاء للتحضير لتدريب عن نظام التحويل للمرأة المعنفة.
بدورها ذكرت رانية صلاح الدين أن هدف اللقاء هو نقاش أولويات الشبكة في حماية المرأة من العنف والترتيب والتنسيق لتخطيط العمل بما يساهم بحماية ومساعدة النساء في المحافظة، مؤكدةً على إعطاء كل عضو من أعضاء الشبكة الدور المنوط به لإنجاحها.
وأشارت صلاح الدين إلى أن تجربة شبكة حماية النساء بدأت في ثلاث محافظات من الوطن وهي أريحا وطوباس وطولكرم وسيتم تعميم تجربة الشبكة على باقي محافظات الوطن خلال الفترة القادمة، لتدعيم العمل ما بين المؤسسات التي تعنى بقضايا المرأة الحكومية والأهلية، استنادا لأنظمة الحماية المعمول فيها كنظام التحويل الوطني الذي يعتبر أساساً لانطلاق خدمة النساء.