الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله: سنحافظ على الأراضي الوقفية من أي تسريب

نشر بتاريخ: 17/10/2017 ( آخر تحديث: 17/10/2017 الساعة: 12:33 )
الحمد الله: سنحافظ على الأراضي الوقفية من أي تسريب
رام الله- معا- أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على أهمية الوقف الاسلامي المسيحي في القدس وسائر الاراضي الفلسطينية المحتلة، والجهود المبذولة بهدف الحفاظ على الاراضي الوقفية الاسلامية والمسيحية والوقوف في وجه أي تسريب للأراضي والعقارات من خلال البيع أو التأجير.
وأشار الحمد الله إلى انه ناقش خلال لقائه وفدا من بطريكية الروم الارثودوكس برئاسة بطريرك الروم الارثوذكس ثيوفيلوس الثالث والوفد المرافق له في مكتبه برام الله، وحضور وزير القدس عدنان الحسيني، ووزيرة السياحة رولا معايعة، واللجنة الرئاسة العليا لشؤون القدس ممثلة بحنا عميرا، وحنا عيسى، وزياد البندك، وهاني الحايك، سبل دعم المقدسيين وصمودهم في وجه الممارسات الإسرائيلية.
وشدد ان كل المواقف والإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف تغيير معالم القدس وتفريغها من اهلها العرب المسيحيين والمسلمين، خاصة من خلال التوسع الاستيطاني، هي إجراءات احادية غير شرعية وغير قانونية.
كما أكد الحمد الله الالتزام بالاتفاقية الفلسطينية الاردنية التي وقعت بتاريخ 31/3/2013 بين الرئيس محمود عباس والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، مشددا باسم الرئيس محمود عباس على ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي في القدس ورفض القيادة الفلسطينية لجميع الاجراءات الاسرائيلية احادية الجانب التي تستهدف تغيير هوية المدينة ومقدساتها.

وكان البطريرك ثوفيلوس الثالث قد عبر عن شكره لرئيس الوزراء على حسن الاستقبال والضيافة والدور الذي تقوم به السلطة الوطنية الفلسطينية في الحفاظ على المقدسات المسيحية والإسلامية ورعاية وحماية المقدسات وحفظ مكانة وخصوصية المدينة المقدسة.