الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- انطلاق ماراثون فلسطين الدولي السادس

نشر بتاريخ: 23/03/2018 ( آخر تحديث: 23/03/2018 الساعة: 13:21 )
صور- انطلاق ماراثون فلسطين الدولي السادس
بيت لحم- معا- انطلق صباح اليوم الجمعة ماراثون فلسطين الدولي السادس "اركضوا للحرية" من ساحة كنيسة المهد في مدينة بيت لحم، بمشاركة أكثر من 7000 فلسطيني واجنبي.
ويتضمن الماراثون عدة مسافات بدءا من 3 كم وسمي "سباق العائلة"، يليه سباق 10 كم، ثم 21 كم، واخيرا السباق الاطول مسافته 42.195 كم.

وأعطى شارة البداية محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، وأمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة الوزير عصام القدومي، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان.
وسيكون خط الماراثون انطلاقا من أمام كنيسة المهد مرورا بشارع المهد، ومحيط مسجد بلال بن رباح ومخيمات عايدة والعزة والدهيشة وبلدة الخضر، ومن ثم العودة إلى نقطة البداية، في ظل وجود 11 محطة على طول امتداد مسافة السباقات لمراقبة المتسابقين.
وقال القدومي إن الماراثون يشكل في مضمونه الحرية لفلسطين في كل المجالات، وأن المشاركة في هذا العام جاءت بامتياز تأكيدا على هذا المضمون، خاصة مع مرور المشاركين الأجانب في الماراثون بالقرب من جدار الضم والتوسع ومشاهدتهم له عن قرب.
وقالت شرطة بيت لحم إنه ولتجنب دخول مسار خط سير الماراثون سيتم إغلاق شارع المهد وشارع القدس الخليل بشكل كامل وقت مرور العدائين من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا، كذلك سيتم منع وقوف المركبات على جانبي الشارع المخصص للماراثون من نقطة البداية للنهاية، وسيتم تحويل المركبات القادمة من بيت ساحور أرارات إلى بيت لحم عبر شارع واد شاهين، كما سيتم تحويل المركبات القادمة من معبر 300 إلى بيت لحم عبر شارع الانطونية إلى شارع الكركفة والمركبات القادمة من قرى العرقوب من دوار الخضر باتجاه مقبرة الخضر الى بيت جالا والمركبات القادمة من الخليل باتجاه برك سليمان وارطاس ثم شارع الجبل وصولا الى السينما والمدبسة.