الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعاون مشترك بين بلدية بيت عوا وفوبرتال في مجال البيئة

نشر بتاريخ: 25/06/2018 ( آخر تحديث: 25/06/2018 الساعة: 19:53 )
تعاون مشترك بين بلدية بيت عوا وفوبرتال في مجال البيئة
الخليل- معا -  في إطار التعاون المشترك بين بلدية بيت عوا وبلدية فوبرتال الألمانية، التقى اليوم الاثنين موفد البلدية إلى ألمانيا مدير العلاقات العامة والإعلام محمد مسالمة مع رئيسة البلدية ماريا شيمن ومسؤول الشؤون المجتمعية في البلدية ستيفان كون.
قال محمد مسالمة إن بلدية بيت عوا تسعى لنسج شبكة علاقات مع البلديات الأوروبية في خطوة لتعزيز الأداء والقدرة على النهوض بواقع البلدة، مشيراً إلى أن التعاون يأتي من خلال اتحاد الصداقة الفلسطيني في مدينة فوبرتال.
وأكد أن بلدية فوبرتال رحّبت بخطوة بلدية بيت عوا للعمل على التخلص من مشاكل النفايات والقضايا البيئية التي تعاني منها البلدة، حيث بلغ تحيات رئيس البلدية يونس فريجات وطاقم العمل لبلدية فوبرتال، ودعا رئيسة البلدية لزيارة بيت عوا؛ كما قدّم شكره للاتحاد مثملاً برئيسه جمال محمود على التعاون الحثيث مع بلدية بيت عوا.
من جهتها، رحّبت رئيسة البلدية ببلدة بيت عوا، وأنها الحكومة الألمانية لديها العديد من البرامج التنموية في فلسطين، وأنها سوف تقوم بزيارة فلسطين خلال السنة الحالية.
وأوضحت أن التعاون على مستوى العالم هو من أهم الأدوات التي من خلالها يتم خدمة الانسانية، وهي فرصة للعطاء والتضحية في سبيل خدمة المواطنين.
كما نوّه رئيس اتحاد الصداقة الفلسطيني في فوبرتال المهندس جمال محمود إلى أن الجهود مستمرة منذ شهور لبناء علاقات بين البلديتين، والتي هدفها خدمة المواطنين في بيت عوا، وأن فلسطين حاضرة في ألمانيا.
وأشار إلى أن من أهم برامج الاتحاد تعزيز التبادل بين طواقم البلديات من أجل نقل الخبرات والتجارب بينهم، وتعميم الفائدة.
وفي نهاية اللقاء قدّم مسالمة هدية من بلدية بيت عوا تكريماً لبلدية فوبرتال الألمانية، معرباً عن أمله في أن تثمر تلك الجهود واقعاً على الأرض.