الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تشرع بتنفيذ الاجتماعات المناطقية لمدارسها

نشر بتاريخ: 06/09/2018 ( آخر تحديث: 06/09/2018 الساعة: 15:30 )
تربية بيت لحم تشرع بتنفيذ الاجتماعات المناطقية لمدارسها
بيت لحم -معا- التقى أ.سامي مروة مدير التربية والتعليم العالي في بيت لحم بمديري مدارس المدن وضواحي المدن ضمن سلسلة اجتماعات مناطقية بهدف التواصل المستمر وتقديم المساندة والدعم لمديري المدارس.
جاء ذلك بحضور رؤساء أقسام الإشراف أ.وليد رضوان والميدان التربوي أ. منذر القاضي والتقنيات أ. محمود نمر واللوازم أ. محمود بنات والشؤون الإدارية أ.فاطمة نجاجرة والعلاقات العامة أ.خلود دراس.
وأشار مروّة أن هذه الاجتماعات تأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم العالي الإستراتيجية وسياساتها التطويرية، مؤكداً أن المديرية تعمل ما بوسعها للتواصل مع مديري المدارس لدورهم المحوري في الميدان التربوي لدورهم الفاعل في دعم ومتابعة المعلمين ضمن العمل بروح الفريق داخل المدرسة بالشراكة والتعاون مع المجتمع المحلي لصالح النهوض بمخرجات التعليم في المدارس.
وناقش مروّة مع الحضور مجموعة من القضايا الإدارية الخاصة بالبرنامج الأسبوعي للطلبة وتطبيق نظام البصمة الالكترونية في المدارس التي تم تركيب ساعات الدوام فيها والذي من شأنه تسهيل مهام مديري المدارس في متابعة الدوام اليومي للطواقم الإدارية والتدريسية، داعياً مديري المدارس الى التواصل مع قسم التقنيات في حال حدوث أي خلل في هذا النظام الالكتروني، لافتا الى البدء بتفعيل البريد الالكتروني في عدد من المدارس لتسهيل التواصل بين المديرية والمدارس.
وتمحور الاجتماع حول التخطيط في ضوء المخرجات حيث قدم أ.وليد رضوان رئيس قسم الإشراف عرضاً حول المصطلحات الخاصة بنموذج التخطيط وأمثلة لأشكال مخرجات التعلم والفرق بين الأهداف ومخرجات التعلم, كما بين المشرف التربوي أ. رائد احمد آليات بناء الخطط العلاجية وتشخيص أسباب الضعف وآليات التقويم النوعي وعلاج الضعف من خلال تنفيذ خطط سريعة الأمد يتم التركيز فيها على المهارات الأساسية.
واستعرض المشرف التربوي أ. ماجد ابو داود المبادرات الحكومية والخاصة والتي تميزت مديرية التربية والتعليم في نسبة المشاركة فيها، داعياً الى تعزيز نسبة مشاركة الطلبة في هذه المبادرات.
وفي نهاية الاجتماع, تم فتح باب النقاش من قبل مديري المدارس والاجابة عليها، ومن المفترض ان تستمر الاجتماعات المناطقية الاربع حتى الحادي عشر من الشهر الجاري.