الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الهلال الأحمر" تفتتح وحدة الإسعاف الأولي في بيت فجار

نشر بتاريخ: 06/09/2018 ( آخر تحديث: 06/09/2018 الساعة: 15:29 )
"الهلال الأحمر" تفتتح وحدة الإسعاف الأولي في بيت فجار
بيت لحم- معا- افتتحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وحدة الإسعاف الأولي والعمل المجتمعي اليوم في بيت فجار، بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر، ومساهمات المجتمع المحلي بالبلدة.
جاء ذلك بحضور كل من الدكتور محمد رزق عضو المكتب التنفيذي للجمعية ممثلاً عن رئيس الجمعية د. يونس الخطيب، ومأمون عباسي نائب المدير العام للمحافظات الشمالية بالجمعية، ورئيس بلدية بيت فجار أكرم طقاطقة،و ممثل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر جون انتويستل، وممثلي عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية والصحية في محافظة بيت فجار.
خلال الافتتاح رحب أكرم طقاطقة رئيس بلدية بيت فجار بالضيوف، وشكر الهلال الاحمر الفلسطيني وشركاءه من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال، على افتتاح وحدة الإسعاف الأولي ووحدة العمل المجتمعي، التي تعتبر من أولويات البلدية وأهل البلدة.
وفي كلمته نقل محمد رزق تحيات رئيس الجمعية د.يونس الخطيب للحضور، مؤكدا أن افتتاح هذه الوحدة يأتي ضمن احتفالات الهلال الاحمر بالذكرى الخمسين لتأسيسه(اليوبيل الذهبي)، مؤكداً على ملازمة الجمعية لشعبنا في داخل الوطن والشتات، من خلال تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية المتنوعة، في خضم التحديات التي تجاوزتها بهمة كوادر ومتطوعي الجمعية وتضحياتهم.
كما أشاد بالبلدة وأهلها المبادرين بتنفيذ أنشطة مجتمعية مختلفة ،وسعيهم المتواصل لتطوير خدماتهم الصحية خاصة.
ومن جانبه أشاد مأمون عباسي في كلمته، بالمجتمع المحلي في بلدة بيت فجار، ودافعيتهم ومثابرتهم على تحقيق وتطوير مبادراتهم المجتمعية الصغيرة، لتصبح واقعا ملموسا على الارض، وأكد أن الجمعية ستستمر بدعم جميع المبادرات المماثلة لتعزز صمود وقدرة المجتمعات على تحدي الواقع الصعب الذي يعيشه أبناء شعبنا بسبب الاحتلال الاسرائيلي.
وفي كلمته عن لجنة المتطوعين في البلدة، أشاد مهند طقاطقة بجهود جميع المتطوعين والمتطوعات و تفانيهم واخلاصهم بالعمل التطوعي بالبلدة.
وأكد على استمرارهم بالأنشطة المجتمعية التي تهدف إلى تعزيز مجتمعهم لتحدي الأزمات والتأقلم معها. 
وثمن دور البلدية في تسهيل تنفيذ مبادراتهم التطوعية المجتمعية.
يذكر ان الوحدة بالاضافة الى التدخلات الإسعافية، ستقوم بتنظيم ورشات توعوية ودورات تدريبية حول مواضيع مجتمعية صحية ونفسية واجتماعية مختلفة.
وفي الختام تم توزيع شهادات على المتطوعين الذين أنهوا دورة المستجيب الأول في الإسعاف الأولي هناك.