الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة القادمة- مسيرات العودة وكسر الحصار خيارنا

نشر بتاريخ: 15/02/2019 ( آخر تحديث: 16/02/2019 الساعة: 10:21 )
الجمعة القادمة- مسيرات العودة وكسر الحصار خيارنا
غزة- معا- دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير الفلسطينية الى الاحتشاد يوم الجمعة المقبل تحت عنوان (مسيرات العودة وكسر الحصار خيارنا)، "وذلك ردا على كل الأصوات الانهزامية والانتهازية التي تشكك في هذا العمل الوطني والجماهيري"، مؤكدة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها.
وفي رسالة إلى المجتمع الدولي والأمم المتحدة والقوى الأوروبية، دعت الهيئة الى "أن لا يخلطوا بين القناعات السياسية المغلوطة في أذهانهم، وبين الوضع الإنساني في غزة وأن لا يرتكبوا خطيئة السكوت على الجرائم التي ترتكب في غزة، وان لا يكتفوا بالتشخيص وأن لا يظلوا مترددين مرتهنين الى السياسة الامريكية المنحازة الى جرائم الاحتلال، وان يرفعوا الحصار عن غزة وأهلها".
وتابعت في مؤتمر صحفي عقد اليوم في منطقة ملكة شرق غزة: "وإلا فإنهم يتحملون المسؤولية الإنسانية الكارثية التي تواجه المحاصرين في غزة، وان لا يسمحوا للاحتلال الاسرائيلي بارتكاب جرائم جديدة تضاف الى سجله الاجرامي على شعبنا".
كما وجهت الهيئة رسالة الى من وصفتهم بعض المتنفذين من قادة الامة العربية والإسلامية وقالت: "اياكم والانخراط في جريمة التطبيع مع الاحتلال وتسهيل مهمته في قتل أطفالنا وسرقة مقدراتنا، وتهديد مقدساتنا" معلنة رفضها لمؤتمر وارسو الذي يهدف إلى تنفيذ صفقة القرن ومحاربة كل القوى الحية في الامة التي ترفض التطبيع وتحارب الاحتلال.
ودعت الهيئة للمشاركة في الحملة الدولية وهشتاق #التطبيع-خيانة الذي سيطلق غدا السبت رفضا لمؤتمر وارسو مشددا أن تعزيز صمود الجماهير بالقطاع كي تقف في مواجهة مؤامرة صفقة القرن.
كما وجهت الهيئة دعوة للاحتلال الاسرائيلية أن غزة لن تهدأ أبداً إلا اذا نالت حقوقها وحقوق شعبها كاملة في الحرية والتحرير والعيش بكرامة، وإنها ستقاوم الظلم بكل الوسائل المشروعة والمكفولة لها دوليا وانسانيا من اجل تحقيق أهدافها الوطنية.
ودعت الهيئة الدول العربية والاسلامية للسعي الحثيث لاستدراك الكارثة الإنسانية العبثية المفروضة على غزة وخاصة القيادة المصرية الذين يعملون بلا كلل للتخفيف من وطأة الحصار، والسيد "ميلانوف"، بأن يزيدوا من وتيرة العمل للضغط على الاحتلال لرفع الحصار ونزع فتيل الانفجار، وتنفيذ المشاريع المختلفة التي تسهم في انهاء الحصار.