عـــاجـــل
اصابتان خطيرتان بحادث سير مروع على طريق البحر الميت
الأخــبــــــار
  1. اصابتان خطيرتان بحادث سير مروع على طريق البحر الميت
  2. اصابات بينها حرجة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت
  3. إصابة صياد ونجله بنيران الاحتلال ببحر شمال غزة
  4. إصابة 7 مواطنين بغارة اسرائيلية شرق رفح
  5. الرئيس يعزي نظيره العراقي بضحايا غرق العبارة
  6. البيت الأبيض يرفض طلب الكشف عن تفاصيل مباحثات ترامب مع بوتين
  7. الجامعة العربية: الجولان أرضٌ سورية محتلة
  8. الاحتلال يعتقل فلسطينيين اجتازا الحدود جنوب قطاع غزة
  9. الاتحاد الأوروبي يرفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان
  10. انطلاق ماراثون فلسطين الدولي في بيت لحم
  11. الأمم المتحدة تؤكد التزامها بالقرارات الدولية بشأن الجولان السورية
  12. منخفض جوي مساء الاحد القادم ومنخفض آخر يتبعه نهاية الشهر
  13. إصابة 3 مستوطنين جراء إلقاء حارقات بين "إيتمار" و"ألون موريه" في نابلس
  14. إصابتان بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع صوب مجموعة من الشبان شرق رفح
  15. إطلاق النار باتجاه سيارة "حاولت دهس جنود" قرب أريحا ولاذت بالفرار
  16. ترامب: آن الأوان لتعترف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان
  17. انفجار جسم معلق ببالون داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة دون إصابات
  18. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق البريج وسط قطاع غزة
  19. مخابرات الاحتلال تمنع فعالية بمناسبة عيد الأم في القدس

"المبادرة الوطنية" تحيي يوم المرأة في خانيونس

نشر بتاريخ: 12/03/2019 ( آخر تحديث: 12/03/2019 الساعة: 09:21 )
غزة- معا- أحيت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة خانيونس اليوم العالمي للمرأة الثامن من آذار،باحتفال تكريمي حضره مسؤولها في قطاع غزة د. عائد ياغي.

جاء ذلك بحضور عدد من قيادات الحركة وجمع من الوجهاء والشخصيات الوطنية والاعتبارية وأهالي شهداء وشهيدات مسيرات العودة وكسر الحصار وعدد من الجريحات.

وأكد د. عائد ياغي على التزام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمواصلة النضال وبذل الجهود الحثيثة جنبا إلى جنب القوى الديمقراطية لتحقيق المساواة والعدالة للمرأة الفلسطينية التي تستحق كل التقدير والاحترام .

ودعا ياغي كافة القوى والمؤسسات الفلسطينية لمضاعفة جهودها لانصاف المرأة تقديرا لدورها بما حققته من إنجازات في شتى الميادين والعمل على تطبيق قرارات المجلس الوطني التي تنص على تخصيص كوتة للمرأة بنسبة 30% ومحاربة مختلف اشكال العنف وفتح الآفاق أمامها لتمكينها سياسيا واجتماعيا واقتصاديا، بما يضمن مشاركتها الفعالة في صناعة القرار.

واعتبر ياغي أن الوفاء الحقيقي للمرأة الفلسطينية وتضحياتها الجسام يكمن في تطبيق اتفاقات المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية، مشيرا لأهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية تجهز لإجراء الانتخابات الشاملة كمخرج لإنهاء الانقسام ومواجهة التحديات التي تواجه قضيتنا الوطنية.

بدوره، أشاد حجازي أبو شنب منسق التجمع الديمقراطي  بمحافظة خانيونس بحرص حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على تعزيز مكانة المرأة والإهتمام بتطوير قدراتها، مشددا على أن المرأة شريكا حقيقيا إلى جنب الرجل في النضال الوطني والاجتماعي فهي تقف ببسالة للدفاع عن القضية ووحدانية وشرعية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية.

وعبرت صابرين النجار القيادية في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في كلمتها باسم أهالي الشهداء عن اعتزازها وافتخارها بنضالات المرأة و إثبات ذاتها في ميادين الكفاح لاسيما في مسيرات العودة.
وقدمت ابنتها رزان شهيدة للواجب الإنساني وهي تسعف وتضمد جراحات المصابين، مؤكدة على أن استهدافها من قبل الاحتلال لن يثني العزيمة وستواصل المرأة نضالها حتى الحرية والاستقلال.

وفي ذات السياق أكدت الجريحة أسماء أبو دقة على أن المرأة التي تقدم نفسها شهيدة وجريحة لن تتراجع عن دورها و لن تغادر ميادين الكفاح موجهة التحية للمبادرة الوطنية ودورها في إبراز مكانة المرأة.

وتخلل الحفل الذي قدمت فقراته الناشطة أسماء الأخرس العديد من عروض الدبكة الشعبية قدمتها فرقة الشهيد محمود المبحوح وفرقة بنات نادية وقصيدة شعرية للطفلة منال رشوان.

واختتم الاحتفال بتوزيع الدروع والهدايا التكريمية على رائدات العمل النسوي في المحافظة وعلى الجريحات والمسعفات والاعلاميات وناشطات القطاع النسوي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة خانيونس.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018