أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

4شهداء من كتائب الاقصى واخر مفقود برصاص كوماندوز اسرائيلي في بحر غزة
نشر الاثنيـن 07/06/2010 (آخر تحديث) 07/06/2010 الساعة 12:44
مجموعة لكتائب الاقصى - ارشيف معا
غزة -معا- استشهد أربعة مقاومين من كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح صباح اليوم الاثنين، "أثناء عملية تدريب" في عرض البحر قبالة مخيم النصيرات، برصاص الزوارق البحرية الاسرائيلية، فيما نجا اثنان آخران بينهم قيادي كبير في الكتائب وأخر مفقود.

من جهته قال احمد العشي مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة المقالة إن الشهداء هم فايز الفيري (21 عاما) من سكان مخيم جباليا ومحمد قويدر (34 عاما) من منطقة الصحابة بغزة وإبراهيم الوحيدي (25 عاما) من سكان الميناء وحامد ثابت (20 عاما) من النصيرات وصلوا مستشفى شهداء الاقصى جثثا هامدة.

وقال شهود عيان لـ"معا" ان الزوارق الحربية فتحت نيرانها باتجاه زورق فلسطيني قرب سواحل غزة في منطقة النصيرات، ما ادى الى استشهاد اربعة مواطنين كانوا على متنه.

بدروها قالت مصادر اسرائيلية ان قوة من الكوماندوز "مغاوير البحر" احبطت فجر اليوم في عرض البحر محاولة مجموعة من المقاومين الفلسطينيين التسلل الى اسرائيل بقصد ارتكاب عملية وذلك قرب مصبّ وادي غزة الى الجنوب من مدينة غزة.

وادعت ان قوة الصاعقة البحرية الاسرائيلية رصدوا افراد هذه المجموعة الذين كانوا يرتدون بدلات الغطس ومسلحين بوسائل قتالية على ظهر زورق فأطلقت النار عليهم، مما ادى الى مقتل 4 مقاومين بحسب المعلومات الاولية ولم يصب أحد من افراد القوة الاسرائيلية بأذى.

من جانب آخر أصيب صباح اليوم مواطنان جراء استهداف طيران الاحتلال مجموعة من المواطنين شرق مخيم جباليا وآخر قرب معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع عزة.

وقال شهود عيان لـ "معا" إن طائرة استطلاع أطلقت صاروخا تجاه مجموعة من المواطنين شرق جباليا.

وأكد ادهم أبو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية إصابة المواطن احمد صلاح ( 25 عاما) حيث نقل إلى مستشفى كمال عدوان شمال غزة.

وقال مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان لـ "معا" إن المواطن صلاح يخضع لعملية جراحية جراء إصابته بعدة شظايا في أنحاء مختلفة من جسده جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منطقة شرق جباليا.

وأعلن أبو سلمية عن إصابة عامل قرب معبر بيت حانون "ايرز" شمال غزة أثناء قيامة بجمع الحصمة.

ووصف رئيس قسم خدمات المرضى في مستشفى كمال عدوان رامي مهنا حالة المصاب ادهم الكفارنة (45 عاما) بالمتوسطة جراء اصابته بعيار ناري في القدم من قبل قوات الاحتلال المتمركزة على معبر بيت حانون.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

السيسي: أياد خارجية وراء تفجير الشيخ زويد لكسر الجيش
المالكي مبرقا لشكري: مصر ستبقى عصية على كل المؤامرات
رئيس بلدية الخليل يستقبل وفداً فرنسياً رفيع المستوى
انتخاب المكتب الحركي للمحامين بإقليم شمال الخليل
فتح: استهداف الإرهاب لمصر وجيشها استهداف لقضيتنا
القوى الوطنية في الخليل تؤكد على ملاحقة المطلوبين للعدالة
إغلاق معبر رفح البري وإعلان حالة الطوارئ في سيناء

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014