أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

شهيد من القسام وتوغل محدود في شمال القطاع وجنوبه
نشر الثلاثـاء 18/01/2011 (آخر تحديث) 18/01/2011 الساعة 15:19
غزة- معا- توغلت آليات اسرائيلية، الثلاثاء، توغلا محدودا في شمال وجنوب قطاع غزة، في وقت أطلقت فصائل المقاومة عدة قذائف هاون وفجرت عبوة ناسفة بجرافة تابعة لقوات الاحتلال، كما أعلنت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- استشهاد أحد ناشطيها في مهمة وصفتها بالجهادية في جنوب القطاع.

وقالت كتائب القسام في بيان وصل "معا" نسخة عنه إن زاهر أحمد جرغون (23 عاما) من منطقة معن بمدينة خان يونس استشهد أثناء تأديته "مهمة جهادية"، لم تحدد القسام طبيعتها.

في سياق آخر توغلت عدة آليات للاحتلال الإسرائيلي مكونة من 4 جرافات عسكرية و3 دبابات شمال شرق بيت حانون وبدأت بأعمال تجريف في المنطقة.

وقال صابر الزعانين المنسق العام للمبادرة المحلية إن التوغل جاء متزامنا مع التظاهرة الأسبوعية الرافضة للاحتلال وقراره العسكري فرض ما يسمى المنطقة العازلة.

ودعا الزعانين منظمات المجتمع الدولي الفاعلة للقيام بدورها وتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية تجاه المدنيين في الأراضي المحتلة والعمل على توفير الحماية لهم.

من جهة اخرى توغلت عدة آليات للاحتلال قرب معبر صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة وقامت بعملية تجريف.

وحسب شهود عيان فان مقاومين فلسطينيين أطلقوا خمسة قذائف هاون تجاه الدبابات الإسرائيلية، تبنت ألوية الناصر صلاح الدين المسؤولية عن إطلاقها.

وقالت الألوية إن القصف جاء ردا على عملية التوغل الاسرائيلية واستمرار الاعتداءات الاسرائيلية.

كما أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وكتائب شهداء الأقصى- وحدات الشهيد نبيل مسعود اليوم مسؤوليتها عن تنفيذ عملية مشتركة شرق بيت حانون.

وقالت كتائب أبو علي مصطفى في بيان وصل "معا" نسخة عنه إن مقاتليها تمكنوا من استهداف جرافة إسرائيلية بعبوة شديدة الانفجار بمنطقة النصب التذكاري شرق بيت حانون.

وتابعت الكتائب في بيانها على "أن النيران اشتعلت في الجرافة وحلقت طائرات مروحية في مكان العملية".

وشدد البيان على تمسك كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وكتائب شهداء الأقصى وحدات نبيل مسعود بـ "خيار المقاومة والرد على جرائم المحتلين".

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية – الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين– عن تصديها اليوم للقوات الإسرائيلية الخاصة المتوغلة شرق بيت حانون، وقيامها بإطلاق قذيفتي هاون عليها.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

الهلال الإماراتي توزع عشرة آلاف كسوة على الفقراء والنازحين في غزة
مذكرة تدعو الاتحاد الاوروبي للتدخل لوقف جرائم إسرائيل في غزة
في أول ايام العيد ... قصف بخانيونس والحذر لان التهدئة ليست رسمية
عساف: الدم الفلسطيني أغلى من كل التجاذبات الإقليمية
أوباما يؤكد لنتنياهو على ضرورة "هدنة انسانية" فورا
شهيدان فجر العيد وحصيلة شهداء العدوان ترتفع لـ1035
هلال العيد لم يثبت في غزة..

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014