أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

اتحاد المعلمين يعلن التصعيد ردا على وعيد الحكومة للمضربين
نشر السـبت 23/02/2013 (آخر تحديث) 23/02/2013 الساعة 20:08
نابلس- معا - صعد اتحاد المعلمين الفلسطينيين من خطواته الاحتجاجية ضد الحكومة الفلسطينية، واعلن اليوم السبت رسميا عن الاضراب مع التوجه للمدارس ابتداء من يوم الاربعاء القادم.

وقال بسام نعيم، الناطق الاعلامي لاتحاد المعلمين الفلسطينيين لـ معا إن هذا القرار اتخذ بعد اجتماع موسع عقدته الامانه العامة، وانه تقرر تعليق الدوام ابتداء من يوم الثلاثاء بعد الحصة الثانية وتنظيم اعتصام مركزي في مدينة رام الله امام مقر مجلس الوزارء، وابتداء من يوم الاربعاء سيعلن الاضراب المفتوح، وسيستمر كما قال حتى يتم التوصل لاتفاق مع الحكومة الفلسطينية.

واضاف بسام ان اتحاد المعلمين قرر التصعيد لان الحكومة وتصريحات وزير المالية الاخيرة كانت بمثابة ادارة الظهر للمعلمين وحقوقهم.

واضاف نعيم، ان القرار هو بتوجه المعلمين لكافة المدارس حتى الساعة الحادية عشرة ومديريات التربية والتعليم والوزارة حتى الساعة الثانية عشر ظهرا، مؤكدا ان طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" سيترك القرار للمعلمين كلا في مدرسته على ان ينظر بالموضوع الاسبوع القادم بشكل جدي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد كشفت مجموعة من الاجراءات التي ستتخذها بحق المعلمين الذين لا يلتزمون بأوقات الدوام الرسمي.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زيد في حديث لغرفة تحرير معا ان الوزارة قامت برفع كشوفات الى وزارة المالية بأسماء المعلمين الذين تغيبوا عن مدارسهم لخصم قيمة الايام التي تغيبوا فيها خارج اطار الاضرابات التي اعلنها الاتحاد العام للمعلمين.

وفيما يلي نص البيان :

إن الأمانة العامة للاتحاد تتقدم من كل منكم في موقعه ومركز عمله بالشكر والتقدير لالتفافكم حول اتحادكم المظلة الشرعية الحامية لحقوقكم المادية والمعنوية وإننا في هذا السياق نؤكد أن الحكومة بإدارة ظهرها للاتحاد قد أجبرت الاتحاد على اتخاذ خطوات صعبة وحاسمة من أجل تحقيق مطالبنا العادلة محملين الحكومة كامل المسؤولية عن انهيار العام الدراسي الحالي لعدم قيامها بمسؤولياتها وعدم تقدير حجم المعاناة التي يعانيها المعلمون .
الأخوات المعلمات .... الأخوة المعلمون :
تؤكد الأمانة العامة للاتحاد وأمناء سر الفروع على ما يلي :
1. يومي الأحد 24/2/2013 والاثنين 25/2/2013 دوام كامل .
2. يوم الثلاثاء الموافق 26/2/2013 دوام حتى الحصة الثالثة ثم التوجه إلى رام الله للإعتصام المركزي أمام مجلس الوزراء الساعة الثانية عشرة ظهرا وهذا يشمل وزارة التربية ومديرياتها.
3. يبدأ الاضراب المفتوح صباح الأربعاء 27/2/2013 حتى إشعار آخر على أن يتواجد المعلمون والعاملون في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها في أماكن عملهم حتى الساعة الحادية عشر صباحا مع الامتناع عن العمل .
4. لن يعود المعلمون والموظفون إلى عملهم إلا بعد التوقيع على إتفاق مسقوف بزمن محدد ومتفق عليه وتحديد النسب والأرقام المتعلقة بالبنود التفصيلية للإتفاق مع شمولية بنود القدس والتفاهمات التي يتم التوقيع عليها مفصلة وواضحة المعالم .
5. يتبنى الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين كافة مطالب معلمي القدس وتؤكد على خصوصية القدس على مستوى المطالب والفعاليات كونها عاصمة فلسطين الأبدية ولها وضعها الخاص كما ونرفض لغة التهديد من أي جهة كانت للإخوة والأخوات معلمي ومعلمات القدس وسنبقى العين الساهرة والحصن المنيع المدافع عن حقوقهم .
6. نناشد أولياء أمور الطلاب والمؤسسات الحكومية والأهلية والمجلس التشريعي والفصائل الوطنية بالتدخل السريع والفوري من أجل الحفاظ على العملية التعليمية ونؤكد لهم أننا سنبقى الأحرص والأوفى لطلابنا الأعزاء .
معا وسويا ويدا بيد حتى تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة .
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

190 ملم كمية الإمطار الهاطلة في محافظة نابلس
اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم تزور جرحى المخيم
خمسة خريجون في فلسطين ينهون دراستهم الجامعية على نفقة الجمعية الكويتية
اختتام ورشة عمل للجمارك الفلسطينية في الرقابة على منتجات التبغ
إعلاميون فلسطينيون: انجاز تاريخي أوصل فلسطين للعالمية
اسرائيل: حماس في مرحلة تقييم وطائرات مراقبة متطورة جدا في غزة والضفة
اعتقال 5 مقدسيين

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014