تقرير: إسرائيل تستعد لاغتيال قادة حماس في الخارج

نشر بتاريخ: 09/05/2022 ( آخر تحديث: 09/05/2022 الساعة: 16:11 )
تقرير: إسرائيل تستعد لاغتيال قادة حماس في الخارج

بيت لحم-معا- ابلغت إسرائيل حلفاءها في الغرب انها سوف ترسل فرق اغتيال لاستهداف قادة حماس في الخارج ، ردا على العمليات التي وقعت في اسرئيل في الشهرين الماضيين ، حسبما كشفت صحيفة التايمز البريطانية.

ووفقا لما نقلته القناة 10 العبرية عن الصحيفة فمنذ منتصف مارس ، قُتل 19 إسرائيليًا في عمليات ، كان آخرها ثلاثة في إلعاد وثلاثة آخرين بجروح خطيرة.

وووفقا للصحيفة، فإنه يعتقد أن حماس تلقت تحذيرات بشأن مخطط الاغتيالات الإسرائيلي من أجهزة استخبارات دول في الشرق الأوسط وأوروبا.

وذكرت الصحيفة اسمي قياديين في حماس قد يكونا هدفين للاغتيال وهما صلاح العاروري، الذي وصفته بأنه "مدير الشبكات العسكرية السرية في الضفة الغربية"، وزاهر جبارين، "المسؤول عن تمويل الشبكات والعاملين فيها".

كما أوضحت نفس المصادر أن أصابع المقاومة ما زالت على الزناد وأن المقاومة مستعدة للرد على أي تصعيد من جانب إسرائيل ، خاصة إذا ارتكبت "عملا غبيا" على شكل اغتيال زعيم حماس في غزة يحيى السنوار. وأكدوا أن المقاومة الفلسطينية وجهت رسائل واضحة لإسرائيل عبر وسطاء مفادها أنه "ستكون هناك عواقب وخيمة إذا عادت إلى سياسة الاغتيالات .

وأضافت المصادر أن الوسطاء بعثوا برسالة الى حركة حماس مفادها أن إسرائيل لا تنوي القيام بعملية اغتيال ولا نية لتصعيد الموقف مع غزة .