الأخــبــــــار
  1. مقتل متظاهر واصابة 10 بجروح في بغداد
  2. 3 منخفضات تؤثر على فلسطين خلال أسبوع
  3. الاحتلال يحتجز طفلا من عانين غرب جنين
  4. نتنياهو: بأموال المصريين سنطور مؤسسات إسرائيل
  5. إصابات بالاختناق في مخيم العروب شمال الخليل
  6. فرنسا تنشر منظومة رادار في السعودية "لطمأنة" المملكة
  7. روسيا: نعمل على إعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية
  8. اصابات بنيران الاحتلال في مسيرات كفر قدوم
  9. بريطانيا تجمد أصول حزب الله بالكامل
  10. خامنئي: بإمكان إيران نقل المعركة خارج حدودها
  11. الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان بينهم أسير محرر من بيت لحم
  12. شرطة الاحتلال تضبط فراولة مهربة من غزة
  13. عباس زكي خلال زيارة معا: امان المواطن في وضوح الموقف السياسي
  14. دراسة: الفلسطينيون متشائمون بشأن أفق السلام
  15. قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى في محاولة لاخلائه من المصلين
  16. طائرات الاحتلال تقصف موقعاً للمقاومة بغزة
  17. الاحتلال يسمح لفدوى البرغوثي بزيارة زوجها مروان بعد 33 شهراً من المنع
  18. إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال لبلدة بيت أمر
  19. اصابة طفلة بجروح خطيرة بحادث سير في غزة
  20. 30 قائمة تخوض انتخابات "الكنيست" الإسرائيلي في آذار المقبل

السياحة تفتتح ورشة عمل حول"حماية التراث الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 14/11/2019 ( آخر تحديث: 14/11/2019 الساعة: 09:38 )
بيت لحم- معا - افتتحت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية وبالتعاون مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم وبالتنسيق مع ووزارة التربية والتعليم ورشة عمل وطنية حول "حماية التراث الثقافي في فلسطين 2019" والتي مولت من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "أيسيسكو" في إطار الإحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 219 بهدف التوعية بالتراث الفلسطيني الهوية والتحديات .

وجرى حفل الافتتاح بحضور وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية د. رولا معايعة وجهاد ياسين مدير عام التنقيبات والمتاحف في وزارة السياحة والآثار، وصالح طوافشة مدير عام حماية الآثار ووفد اللجنة الوطنية الذي ضم كل من سهى ملحم وبثينة رمضان وهنيدي عاصي ود. سهير قاسم ممثلة عن وزارة التربية والتعليم و40 مشرفاً تربوياً في تخصص التاريخ والتربية الوطنية قدموا من كافة المحافظات الفلسطينية وذلك في فندق بيت لحم بمدينة بيت لحم .

وفي كلمتها أعربت وزيرة السياحة والآثار عن سعادتها لعقد هذه الورشة الهامة، والتي تهدف إلى تعزيز حماية التراث الفلسطيني من خلال التربية والتعليم، مؤكدة على أن وزارة التربية والتعليم تُعد من أهم الوزارت في الدولة لدورها الرئيسي في بناء وتوجيه فكر الأجيال القادمة.

كما أشادت معايعة بعمق الشراكة ما بين وزارة السياحة والآثار ووزارة التربية والتعليم واللجنة الوطنية لللتربية والثقافة والعلوم والتي ساهمت في تنفيذ العديد من المشاريع لحماية الإرث الحضاري للشعب الفلسطيني بشقيه المادي وغير المادي، والتي كان آخرها مشروع المتحف المتنقل في المدرسة الإسبانية ومشروع حماية التراث من خلال التربية والتعليم، على أمل أن ننمي الفكر الإبداعي لدى طلبتنا، ونساهم في بناء جيل واعٍ لأهمية تراثه وتاريخه .

بدورها نقلت ممثلة اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم سهى ملحم تحيات رئيس اللجنة الوطنية و عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أ. د. علي زيدان أبو زهري للمشاركين في هذ الورشة الهامة والتي تستهدف أكثر من 40 مشرفا" تربوياً من مديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات الفلسطينية لتعريفهم بمدى أهمية التراث الثقافي الفلسطيني في العملية التعليمية في المدارس ودورهم في ورفع الوعي لدى الاجيال القادمة بأهمية هذا التراث في إبراز الهوية الفلسطينية والحفاظ عليها عبر الأجيال .

كما وجهت شكرها للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الألكسو" ممثلة بمديرها العام معالي الدكتور سالم بن محمد المالك لدورها و مساهمتها ودعمها المتواصل للمشاريع الخاصة بدولة فلسطين والقدس تحديداً وحرصها على حماية التراث والموروث الفلسطيني والاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني ماديا ومعنويا في كافة المنابر الدولية.

يذكر أن هذه الورشة استمرت فعالياتها ليومين متتاليين وتناولت العديد من المحاور الهامة في مجال التراث الفلسطيني أبرزها : " تاريخ فلسطين الأثري" و"دليل المعلم في التراث الثقافي "، "دور وزارة السياحة والآثار في حماية التراث الثقافي" ، "أهمية المتاحف في الحفاظ على الذاكرة "، "الدور التربوي في التوعية حول أهمية الآثار "، "دور الجامعات والمؤسسات في التوعية بالآثار" ، كما شملت الورشة جولة ميدانية للمشاركين لتعريفهم بالمواقع الآثرية في مدينة بيت لحم وضواحيها .
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020