الخميس: 22/10/2020

وزير النقل يشارك في إجتماع مجلس وزراء النقل العرب

نشر بتاريخ: 14/11/2019 ( آخر تحديث: 14/11/2019 الساعة: 09:39 )
وزير النقل يشارك في إجتماع مجلس وزراء النقل العرب
رام الله - معا - إستكمل وزير النقل والمواصلات زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية بالمشاركة بإجتماع مجلس وزراء النقل العرب في دورته العادية (32) الى جانب إجتماع الجمعية العامة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على المستوى الوزاري في دورته العادية ( 24 )، حيث رافقه ضمن وفد دولة فلسطين السفير ذياب اللوح سفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وسعادة القنصل العام لدولة فلسطين في الإسكندرية حسام الدباس ووفد وزارة النقل والمواصلات.
وناقش الإجتماع الدراسة المقدمة من قبل وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية حول تضرر قطاع النقل الفلسطيني جراء ممارسات الإحتلال وآلية تنفيذ قرارات مجلس وزراء النقل العرب بالخصوص.
كما أكد مجلس وزراء النقل العرب على قرار المجلس رقم 461 د.ع 31 بتاريخ 23/10/2018 بشأن دعوة الدول العربية والمنظمات والإتحادات الدولية ذات العلاقة بالتحرك السريع لتقديم الدعم اللازم للمساهمة في إزالة الأضرار التي أصابت قطاع النقل الفلسطيني جراء ممارسات الإحتلال الإسرائيلي.
وثمن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب إستجابة المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية في تقديم الدعم الطوعي فنياً وماليا لدولة فلسطين تماشياً مع القرار الصادر عن القمة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية رقم 41.