الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني: انتشار المخدرات في القدس أعلى منه في سائر المحافظات

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 19:13 )
رام الله- معا- أكد محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني اليوم الأحد، انتشار المخدرات في المحافظة بأرقام أعلى بكثير من باقي محافظات الوطن.

جاء ذلك خلال مسيرة الدراجات الهوائية لطلبة مدارس القدس، التي نظمتها مؤسسة "المقدسي لتنمية المجتمع، ضمن مشروع "ريادة" تحت رعاية محافظ القدس، للحد من انتشار آفة المخدرات في مدينة القدس، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في القدس، ومديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس، تحت عنوان "طلاب القدس يقولون: نعم للحياة نعم للرياضة لا للمخدرات لا للتدخين".

وقال محافظ القدس: إن المحافظة وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني تسعى إلى التعامل مع هذه الآفة حتى التخفيف من وطأتها.

|122900|

وأضاف المحافظ: لكننا نعلم أن موضوع القدس التي تعاني من كونها أرض مفتوحة، ومحاولة إسرائيل أن تسئ إلى هذا الجيل وأن تسقطه وأن تقوم بنشر هذه الآفة من أجل مآرب سياسية.

وشدد الحسيني على أنه رغم هذه الإجراءات إلا أن محافظة القدس، تحاول التخفيف من والمعالجة وأكد أن المحافظة حققت بعض الإنجازات على هذا الصعيد، وإن كانت غير كافية.

وأشار الحسيني إلى أن الهدف من هذه الفعالية هو التوعية من مخاطر المخدرات، وتأتي كأحد الفعاليات الشبابية التي لها علاقة بحب الأرض، كون الشباب يسعون إلى إظهار حب الأرض والوطن، قائلا، إن الشباب يمثلون أمل فلسطين، كونهم سيحملون الراية، وأن الاعتماد سيكون عليهم في بناء الدولة.

وكان العشرات من طلبة المدارس قادوا دراجاتهم الهوائية التي زينت بالأعلام الفلسطينية، وباللافتات التي تظهر خطورة المخدرات والتدخين على الصحة، وجابوا شوارع بلدتي ضاحية "البريد" و"الرام".

كما قامت مجموعة من الطلبة بحمل مجسم تابوت صنع من علب السجائر في إشارة إلى أن التدخين يؤدي إلى الوفاة.