الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف والأزهر يبحثان عقد مؤتمر دولي حول جرائم الإحتلال بحق المقدسات

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 22:47 )
القاهرة- معا- بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش مع شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب في القاهرة إمكانية عقد مؤتمر دولي حول أوضاع المقدسات في ظل الإنتهاكات والجرائم الإسرائيلية في فلسطين.

جاء ذلك بعد أن أطلع الوزير الهباش شيخ الأزهر على آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية وما تتعرض له القدس والمقدسات من انتهاكات واعتداءات إسرائيلية والتي كان آخرها إحراق المستوطنين الإسرائيليين لمسجدي بلدتي برقه وبروقين قضاء محافظتي رام الله ونابلس.

من جانبه أكد الطيب أن الأزهر سيظل داعمًا قويًا للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني وللسلطة الوطنية الفلسطينية حتى نيل حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة.

وعبر شيخ الأزهر عن استنكاره الشديد لهذه الاعتداءات العنصرية التي لا تمت بأدنى صلة لأي دين سماوي أو لأي خلق إنساني مشددا على ضرورة تكاتف ابناء الشعب الفلسطيني ومن خلفهم ابناء الإمة العربية والإسلامية في مواجهة ألاحتلال الإسرائيلي لان الوقت لم يعد يحتمل التاخير في اتخاذ موقف جاد وعملي من كافة الأطراف خاصة العربية والإسلامية لوقف الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة.

كما التقى الدكتور الهباش بمفتي مصر الدكتور علي جمعه والذي اشار إلى صمود ألشعب الفلسطيني أمام الإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك معربا عن قلقه العميق من تلك الإعتداءات التي وصلت ذروتها في الفترة الأخيرة.

وشدد الطرفان على ضرورة تضافر الجهود العربية والإسلامية والدولية لحشد الدعم اللازم للمسجد الأقصى في مجابهة الهجمات الإسرائيلية على الأرض، وبالعمل الجاد دون تأخير لفضح الانتهاكات الإسرائيلية على كل المستويات.