الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يسلم اخطارات بهدم 8 مساكن في بيرين جنوب شرق الخليل
  2. الرئيس السابق للموساد يعارض ضم الاغوار أو المنطقة ج أو أي منطقة أخرى
  3. الائتلاف الوطني الديمقراطي يدعو لتصعيد المقاومة الشعبية
  4. قتلى وجرحى بإطلاق نار في سياتل الأميركية
  5. الصين تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571
  6. رئيس الوزراء الأردني: أي خطوة اسرائيليةمن جانب واحد ستكون خطيرة للغاية
  7. حالة الطقس: أجواء شديدة البرودة ومنخفض جوي مساء
  8. الرئيس يستقبل رئيس لجنة الانتخابات المركزية
  9. اشتية يبحث مع "المنتدى الاقتصادي" خلق فرص عمل
  10. هنية يلتقي رئيس الحزب الإسلامي الماليزي
  11. الرئيس ونظيره الفرنسي يبحثان العملية السياسية
  12. الاحتلال يطلق النار على فلسطينيين شمال غزة
  13. بريطانيا: مجلس العموم يصادق نهائياً على اتفاق بريكست
  14. حماس توافق على وقف اطلاق البالونات الحارقة بطلب مصري
  15. استنفار امني قبيل زيارة بوتين لبيت لحم
  16. كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل جراء التأخير في رحلته بسبب الظروف الجوية
  17. رئيس فرنسا يوبخ ضباط الاحتلال بالقدس ويطردهم من أمام الكنيسة الصلاحية
  18. الجيش الاسرائيلي: 27 جندياً قتلوا بحوادث مختلفة خلال 2019
  19. ملادينوف: ضم الضفة سيكون مدمراً لعملية السلام وحل الدولتين
  20. قوات الاحتلال تعتقل شابا قرب الحرم الابراهيمي بدعوى حيازته سكينا

مركز نرسان يعقد عددا من اللقاءات وورش العمل

نشر بتاريخ: 27/09/2013 ( آخر تحديث: 27/09/2013 الساعة: 18:10 )
الخليل - معا - عقد مركز نرسان الثقافي وبالتعاون مع مؤسسة ملتقى الطلبة وضمن مشروع شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للمواطنة والإصلاح والممول من المساعدات الشعبية النرويجية عددا من الورش واللقاءات التثقيفية.

جاء ذلك بحضور عدد من موظفي ومتطوعي المركز ووهدفت هذه الورش إلى تحقيق مجموعة من القضايا المطلبية للقطاع الشبابي في فلسطين، من خلال تشكيل ائتلاف ضاغط من المؤسسات القاعدية من اجل تحقيق الأهداف والقيم المشتركة لتعزيز الهوية الوطنية والانتماء الفلسطيني لنيل الحرية والاستقلال وللمساهمة في إنهاء الانقسام وتعزيز دور الشباب في الحياة العامة.

وافتتحت اللقاءات بكلمة ترحيبية من مديرة البرامج والمشاريع في المركز فلسطين أبو حميد والتي تحدثت بشكل مختصر حول أهمية هذا النوع من المشاريع، والتي تساهم في تعزيز العلاقات المؤسساتية، والتأكيد على مبدأ المشاركة المجتمعية بين المؤسسات والعاملين فيها والأطر التنظيمية من اجل النهوض بمؤسسات المجتمع المحلي والتأثير على صانعي القرار من اجل دعم قضايا الشباب والمرأة وتعزيز فكرة الائتلاف المؤسساتي بين مختلف القطاعات.

وقد استضاف المركز في إحدى اللقاءات عضو إقليم حركة فتح في مدينة يطا ومسؤول العلاقات الخارجية اياد المصري الذي تحدث حول تاريخ الحركة وتوجهاتها، ودور الشباب الفلسطيني في اعادة اللحمة لاطياف الشعب الفلسطيني وضرورة التوجه من اجل دعم الشباب في كافة المجالات.

وفي لقاء مع الدكتور جمال بحيص ممثل الجهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي استهل حديثه عن أهمية العمل الشبابي، ودور الشباب في العمل المجتمعي، وأشار ان لكل تنظيم افكاره الخاصة ولكنها تهدف الى استقلال فلسطين.

وتحدث خليل حوشية عن دور حركة فتح في خدمة الطلاب والشباب، وبين دور الشبيبة الفتحاوية في مساعدة الطلاب والشباب عن طريق تقديم الخدمات وحل المشكلات التي تواجههم.

وفي لقاء مع عيسى أبو الدبس ممثل الجبهة الديمقراطية في فلسطين تحدث عن دور الشباب وأهميته على المدى البعيد، والظروف الصعبة التي يعيشها الشباب في ظل التراكمات الشعبية والاقتصادية ودور الشباب بكل الحركات والقوى السياسية، وقال انه سقط من صفوف الحركات الطلابية العديد من الشهداء وذلك لخدمة الحركة الوطنية وتمثيلها خير تمثيل.

كما عقد المركز عددا من اللقاءات التثقيفية حول بعض الأمور الصحية والاجتماعية للشباب في مدينة يطا، حيث عقد لقاء مع مسؤولة برنامج المرأة والطفل في مديرية الشؤون الاجتماعية رائدة الدراويش التي تحدثت حول عدد من الأمور الصحية التي تهم المرأة ومواضيع تتعلق بالرعاية الصحية والاجتماعية للأطفال، كما استضاف المركز أيضا الدكتور رام اقديمات الذي تحدث عن عدد من الأمور الصحية وطرق الوقاية الأولية من الإمراض.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020