الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رحيل خنساء فلسطين "أم مهيوب"

نشر بتاريخ: 22/07/2018 ( آخر تحديث: 24/07/2018 الساعة: 09:26 )
رحيل خنساء فلسطين "أم مهيوب"
رام الله- معا- نعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني والحركة الوطنية الأسيرة في معتقلات الاحتلال والأسرى المحررين في الوطن والشتات ببالغ من الحزن والأسى، الخنساء الفلسطينية "أم مهيوب أبو ليل"، والتي وافتها المنية يوم أمس السبت، في مخيم بلاطة في مدينة نابلس.
ونعت حركة فتح "خنساء فلسطين"، وقالت الحركة في بيان صدر عن مفوضية التعبئة والتنظيم انها تزف إلى شعبنا الفلسطيني واحدة من أعظم نساء فلسطين صبرًا ، والدة الشهداء والأسرى والتي قدمت اربعة من اولادها شهداء واسير حكم بخمسة مؤبدات.
واضافت: ان الأخت المناضلة المرحومة ام مهيوب التي انطلقت من صمت الجرح النازف في عتمة الزنازین في السجون الإسرائیلیة ومن الام الجرحى والمعذبین، انطلقت من خیوط كوفیة الفتح السمراء ومن عبق دماء الشھداء الممتدة عبر مسیرة النضال الفتحاوي الطویل ومن البیوت العتیقة في المخیم وأساطیر الحیاة في دائرة الكفاح فھي التي غرست في عبثات القلوب انتماء وصبراً باستشھاد اولادها الاربعة واسر الستة الاخرين، فھي التي كانت في المخیم نضال وثورة مختلطة بشقاء الكفاح ولذة الحریة.

وأضافت الحركة: "فقد لبّت نداء ربّها ظهر اليوم بعد مسيرة حافلة من الصبر والجهاد في سبيل الله ، كانت خلالها مثالاً للمرأة والأم المجاهدة الصابرة، التي ما بخلت على فلسطين بالنفس والعرق والمال، وكانت نموذجا ملهما يحتذى به في التضحية والفداء".
وختمت فتح بيانها: "نسأل المولى سبحانه أن يتقبلها عنده في الشهداء ويتغمّدها برحمته ومغفرته الواسعة".
يُشار إلى أن الحاجة "أم مهيوب"، هي أم لأربعة شهداء وهم: خالد أبو ليل، وحسني أبو ليل، وسمير أبو ليل، ومهيوب أبو ليل، بالإضافة إلى نجلها الأسير حسين أبو ليل المحكوم خمسة مؤبدات والقابع حالياً في معتقل "نفحة".
ونعت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس، خنساء فلسطين، متمنية ان يخرج ابناؤها من الأسر.
وقالت اللجنة" نعاهد خنساء فلسطين وكل أمهات الأسرى بأننا سنبقى على عهد الشهداء والأسرى وسنبقى إلى جانبهم في كل المراحل ونطالب المقاومة في غزة بالتمسك بشروطها على الإحتلال لتبييض السجون والمعتقلات حتى يتحرر آخر شبل فلسطيني من قبضة الاحتلال".