الأخــبــــــار
  1. جيش الاحتلال يعلن اعقتال فلسطيني عبر السياج جنوب غزة
  2. الطقس: حالة من عدم الاستقرار وتحذير من السيول غدا
  3. اسرائيل تعلن سقوط بالونات مفخخة في اشكول
  4. اعتقال شاب قرب الحرم الابراهيمي بحجة حيازته سكينا
  5. الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من الضفة
  6. الاحتلال يجرف 50 دونما شرق سلفيت
  7. رؤساء أحزاب كتلة اليمين يوقعون "وثيقة ولاء" لنتنياهو
  8. العمادي ونائبه يصلان غزة الخميس المقبل
  9. فتح: سنواجه "صفقة القرن" بمزيد من النضال على الأرض
  10. الطقس: حالة من عدم الاستقرار مساء الثلاثاء ومنخفض جوي ليل الجمعة
  11. اشتية: الخطة الأمريكية ليست أكثر من مذكرة تفاهم بين نتنياهو وترامب
  12. أبو الغيط: القضية الفلسطينية ما زالت قضية العرب الأساسية
  13. الصفدي: تحقيق السلام في فلسطين سيحقق الاستقرار في الإقليم
  14. نتنياهو: لجنة فرض السيادة في الضفة ستكمل عملها قريبا
  15. جيش الاحتلال: حماس اخترقت هواتف مئات الجنود
  16. إصابة 3 اسرائيليين بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية اليابانية
  17. الاحتلال يعتقل شابا قرب الحرم الابراهيمي بحجة حيازته سكينا
  18. طيران الاحتلال يشن غارات جوية ويدمر عدة مواقع في قطاع غزة
  19. الطقس: امطار مصحوبة بعواصف رعدية
  20. صحيفة: لجنة رسم الخرائط الإسرائيلية الأميركية تباشر عملها في الضفة

فلسطين واندونيسيا تبحثان اعفاء جمركيا للمنتجات الوطنية

نشر بتاريخ: 28/07/2019 ( آخر تحديث: 30/07/2019 الساعة: 08:29 )
رام الله- معا- قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، ان نظيرتها الاندونيسية أبدت استعدادها لتسريع إجراءات الأعفاء الجمركي لقائمة السلع الفلسطينية، على غرار قرار الإعفاء من الجمارك الذي تم منحه لفلسطين لسلعتي التمر وزيت الزيتون سابقاً.

جاء ذلك في ختام بعثة تجارية نظمتها وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون من بال تريد وممثلين عن كل من هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية وهيئة المدن والمناطق الصناعية الفلسطينية واتحاد الغرف التجارية وبإشراف سفارة دولة فلسطين في اندونيسيا.

ووصف مدير دائرة تنمية التجارة في وزارة الاقتصاد الوطني جواد المعطي المباحثات الفلسطينية الاندونيسية بالايجابية والمثمرة في تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وخاصة في مجال إعفاء قائمة من السلع الفلسطينية ذات القدرة التصديرية إلى السوق الاندونيسي من الرسوم الجمركية.

وبين رئيس الوفد الفلسطيني جواد المعطي ان حجم التجارة الثنائية مع جمهورية أندونيسا بلغ في العام 2017 حوالي خمسة ملايين دولار أمريكي وهذا لا يعكس مستوى العلاقة الفلسطينية الأندونيسية، الامر الذي يتطلب من الجانب الاندونيسي الاسراع في اتخاذ الاجراءات اللازمة للحصول على الإعفاء الكامل من الرسوم الجمركية لهذه القائمة من السلع الفلسطينية ذات القدرة التصديرية.

وأشار جواد المعطي أن البعثة التجارية تأتي ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع الشركاء في فتح اسواق جديدة والترويج للمنتجات الفلسطينية في الأسواق العالمية، والانفكاك التدريجي عن اقتصاد الاحتلال الاسرائيلي.

وركزت المباحثات التي جرت بحضور سفير دولة فلسطين في جمهورية أندونيسيا زهير الشن على زيادة حجم الصادرات الفلسطينية من خلال الترويج للصادرات الفلسطينية في السوق الأندونيسي، والتشبيك مع كافة الجهات ذات العلاقة بالتجارة والاستثمار.

يشار الى ان وفد من رجال الأعمال اندونيسيين زار مع بداية الشهر الجاري منطقة أريحا الصناعية الزراعية اطلع خلالها على الفرص الاستثماري المتاحة وتأتي زيارة الوفد التجاري الفلسطيني لأندونيسيا لبحث أوجه التعاون المشترك، يعتبر ذلك مؤشراً على قوة ومتانة العلاقة بين البلدين.

واجرى الوفد الفلسطيني العديد من اللقاءات المثمرة والتي سادتها أجواء أيجابية حول آفاق التعاون المشترك، وتم الاتفاق مع العديد هذه الجهات كغرفة تجارة أندونيسيا وجمعية المستوردين أن يتم تزويدهم بنشرة دورية عن الصادرات الفلسطينية وحوافز الاستثمار وكل ما يتعلق ببيئة الأعمال في فلسطين، على أن يقوموا بتوزيعها على أعضاء ومنتسبين هذه الجهات.

كما تم عقد ورشة عمل ترويجية بهدف تعريف رجال الأعمال والتجار الاندونيسيين ووسائل الإعلام بالصادرات الفلسطينية وقدرتها على اختراق الأسواق العالمية، في إطار شبكة الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها فلسطين مع عدد من الشركاء التجاريين، كذلك تم التعريف ببيئة الأعمال في فلسطين والمزايا والحوافز التي يمنحها قانون تشجيع الاستثمار الفلسطيني، والترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في فلسطين، خاصة في المدن والمناطق الصناعية.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020