الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كنعان وزمام تنظمان لقاء بعنوان "بالإرادة نصنع المستقبل"

نشر بتاريخ: 23/09/2019 ( آخر تحديث: 23/09/2019 الساعة: 17:38 )
كنعان وزمام تنظمان لقاء بعنوان "بالإرادة نصنع المستقبل"
اريحا- معا- نظمت جمعية كنعان للتطوير المجتمعي بالتعاون مع مؤسسة زمام الشبابية وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار لقاء اكاديمي تحت عنوان "بالإرادة نصنع المستقبل" وذلك في قاعة مسرح البلدية وسط مدينة اريحا بحضور عبد الله جمارشة المدير التنفيذي لمؤسسة زمام في فلسطين ، محمد الحواش مدير عام الارشاد في وزارة التربية والتعليم وعزمي بلاونة مدير التربية والتعليم بالمحافظة ومحمد الدويك رئيس جمعية كنعان بالمحافظة وعدد من ممثلي الدوائر الرسمية والأجهزة الامنية والشرطية الى جانب طلبة جامعة القدس المفتوحة وطلبة الثانوية العامة.
وتحدث الحواش مشيرا الى حرص الوزارة الى تقديم كل ما هو ممكن للطلبة من تعليم وارشاد وحسن اختيار موضوعات واختيارات التخصصات الجامعية بما يتوافق مع رغبة الطالب وحاجة السوق والتوعية بالتفكير السليم وحسن التنظيم.
واشاد بلاونة بالتعاون القائم مع جمعية كنعان ومؤسسة زمام الشبابية فيما يتعلق بتعزيز العمل الشبابي وتشجيع الشباب على الاعمال التطوعية واهمية الجد والاجتهاد ومواصلة العلم.
واشار حمارشة الى انشطة مؤسسة زمام والتي تسعي باستمرار على تدريب وتوعية الشباب وتأهيل بما يؤدي الى حسن اختياراتهم المستقبلية وخلق قيادات شابة تؤمن بروح العمل الجماعي والتطوعي منوها ان انشطة المؤسسة تشمل مختلف محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.
وتحدث الناشط الشبابي والأكاديمي بشار الصري عن المفاهيم ومنطلقات التفكير السليم وأهمية التخطيط وتنظيم الوقت وترتيب الاولويات بالنسبة للشباب والطامحين بان يكونا افرادا ناجحين بالحياة ومساهمين في المجتمع مؤكدا على اهمية وضرورة التسلح بالمعرفة والعلم والعزيمة والإصرار . وشدد الصري على اهمية ان يتسلح الشاب او الفتاة باحترام الاخر ولغة الحوار واحترام خيارات الاخرين.
وتحدث عبير النتشة القادمة من القدس عن قصة نجاحها واصرارها جراء العزيمة ومحاولة احداث فرق في حياتها من خلال ترتيب الاولويات.
وفي النهاية اكد الدويك على استمرار عمل جمعية كنعان في التطوير من قدرات ومهارات الشباب في المحافظة منوها الى استمرار الجمعية وبالتعاون مع الشركاء في عقد لقاءات اخرى مشابه لدعم العمل الشبابي التطوعي فالمحافظة .