الأخــبــــــار
  1. لمنع التظاهر- قوات الاحتلال تحول منطقة باب العامود لثكنة عسكرية
  2. القطاع الخاص يؤكد رفضه لما يسمى "صفقة القرن"
  3. ابو مازن رفض استقبال مكالمة من ترامب كما رفض ايضا استلام رسالة منه
  4. ابو مازن برسالة مع حسين الشيخ لنتنياهو:نحن ايضافي حل من اتفاقيات اوسلو
  5. طائرة عسكرية إسرائيلية تنفذ هبوطا إضطراريا جنوب بيت لحم
  6. رئيس المجلس الوطني يدعو لاجتماع طارئ غدا الخميس في الاردن
  7. بينيت يعلن تشكيل فريق خاص لتطبيق السيادة على الأغوار والمستوطنات
  8. "هآرتس": "صفقة القرن" محكوم عليها بالفشل
  9. سجن فعلي وغرامة مالية على فتيين ادينا بإحراق مخفر شرطة الاحتلال
  10. الاحتلال يعتقل 11 مواطناً من الضفة
  11. هارتس: حتى لو سمح ترامب لنتنياهو بضم القمر لن ينجو من المحاكمة
  12. أولمرت: خطة سلام ترامب تؤدي إلى دولة تفرقة عنصرية
  13. الاونروا: الدعوة لإنهاء عملنا عبر "صفقة القرن" باطلة وخدماتنا مستمرة
  14. جامعة الدول العربية: خطة ترامب للسلام تهدر حقوق الفلسطينيين
  15. الصين تعلن تسجيل 25 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا
  16. إضراب شامل بقطاع غزة ورفع رايات سوداء رفضا لصفقة القرن
  17. مرشحان للرئاسة الأميركية يعارضان إعلان ترمب
  18. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وأمطار متفرقة فوق معظم المناطق
  19. الإمارات تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا
  20. قوات الاحتلال تعتقل 6 مقدسيين

قفين: عقد راية الصلح بين عائلتي الخصيب والهرشة بقضية مقتل المرحوم هرشه

نشر بتاريخ: 13/10/2019 ( آخر تحديث: 13/10/2019 الساعة: 08:44 )
طولكرم- معا- تم في بلدة قفين وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته عقد راية الصلح ما بين عائلتي الخصيب والهرشه في قضية مقتل المرحوم بلال محمد كامل هرشه.

جاء ذلك بحضور قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ومدير شرطة طولكرم العقيد موسى يدك وممثلي المؤسسة الأمنية، ودائرة السلم الأهلي بالمحافظة ، ورئيس لجنة الإصلاح المركزية بطولكرم أبو عاطف الشافعي وأعضاء اللجنة، وكل من فخري تركمان، ود. عمر إستيته من لجنة الإصلاح في محافظة جنين، وأمين سر حركة فتح بطولكرم حمدان إسعيفان وأعضاء لجنة الإقليم ، وممثلي الفصائل، ورئيس بلدية قفين سعيد هرشه ، و رؤساء البلديات والمجالس المحلية، وإبراهيم أبو حسيب رئيس الغرفة التجارية، ووجهاء منطقة الشعراوية، وعائلات بلدة قفين وممثلي المؤسسات وفعاليات البلدة، وعائلاتها.

ونقل المحافظ أبو بكر مباركة الرئيس محمود عباس " أبو مازن" إتمام هذا الصلح، وتأكيده الدائم والمستمر للحفاظ على النسيج الاجتماعي والأمني والاقتصادي والاجتماعي، مستذكراً توصيات الشهيد ياسر عرفات " أبو عمار" إبان الانتفاضة الأولى باتجاه إصلاح ذات البين، وتوثيق العلاقة مع وجهاء الخير ورجال الإصلاح، مطلقاً عليهم اسم أخياركم في فلسطين، مترحماً على أرواح الشهداء، مبرقاً التحية لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى تعليمات رئيس الحكومة د. محمد إشتيه بحفظ أمن المواطنين، ومعالجة قضاياهم، ودعم صمودهم في مواجهة عدوان الاحتلال المستمر والمتواصل على أبناء شعبنا في كل مكان.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً "هذا الحشد العظيم، لم يأت فقط من أجل الصلح، بل جميعهم تواقون لإنهاء كافة القضايا، وهنا أشكر كل من وقف أمام الحق، حيث أن عائلة الخصيب وقفت أمام الحق، والشكر العظيم لعائلة الهرشة التي قبلت حقناً للدماء، ومن أجل أن تعيش قفين حياةً أمنة، كما نترحم على روح رئيس لجنة الإصلاح المركزية السابق أبا الرائد الشافعي والذي أخذ العطوة بهذه القضية ، والشكر موصول لمحافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبه الذي كان على اتصال دائم لتحقيق الصلح ،ونشكر أبا عاطف الشافعي على مواصلة العمل، وعلي عودة، وجميل مهنا، وأبو علي الخولي، وإبراهيم أبو حسيب، والمؤسسة الأمنية، ورجال الأمن، وكل من عمل لأجل حقن الدماء وعقد راية الصلح".

وشدد حمدان إسعيفان في كلمة له باسم حركة فتح على أهمية حماية النسيج الاجتماعي والحفاظ عليه، مشيداً بكل ما بذله المحافظ أبو بكر ولجنة الإصلاح ورجال الخير، والمؤسسة الأمنية، وعائلات قفين وكل من ساهم في إتمام هذا الصلح.

وأشار رئيس لجنة الإصلاح المركزية بطولكرم أبو عاطف الشافعي إلى عقد راية الصلح ما بين عائلتي الهرشه والخصيب، منوهاً إلى أن المرحوم بلال هرشه قد قتل مظلوماً، مؤكداً على حق أولياء الدم بطلب الدية المغلظة، معلناً باسم المحافظ أبو بكر والجاهة الموافقة على شروط عائلة الهرشة لتوقيع اتفاق الصلح.

من جانبه أعلن سامر هرشه أبو محمود في كلمة له باسم عمه أبو نشأت الهرشه وعائلة الهرشة عن قبول العائلة توقيع اتفاق الصلح وفق الشروط التي تضمنها الاتفاق والتي تضمنها صك الصلح، معبراً عن شكره للمحافظ أبو بكر، والمؤسسة الأمنية، ولجنة الإصلاح المركزية، وأهالي قفين ومؤسساتها، وكل من بذل جهداً في هذه القضية.

وألقى رفقي خصيب كلمة باسم عائلة الخصيب طلب فيها الصفح والمسامحة، مشدداً على استنكار العائلة للحادث المؤسف منذ اليوم الأول لوقوع هذه الجريمة، مثنياً على جهود المحافظ أبو بكر ولجنة الإصلاح، وكل من بذل وسعى في الخير وإصلاح ذات البين.

وتحدث رئيس بلدية قفين سعيد هرشه في بداية اللقاء مثنياً على الجهود المبذولة لإتمام عقد راية الصلح، موجهاً التحية لذوي المرحوم بلال كامل هرشه على أخلاقهم العالية وقبولهم الصلح، مثنياً على جهود المحافظ أبو بكر والمؤسسة الأمنية ولجنة الإصلاح وكل من عمل وقدم جهداً لتحقيق هذا الأمر.

وفي الختام قرأ جميل مهنا صك الصلح وما تضمنه من بنود لإتمام راية الصلح ما بين عائلتي الهرشه والخصيب.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020