الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يقصف موقعين للمقاومة غرب خانيونس
  2. "غاز المدفأة" يقتل عائلة أردنية من 6 أفراد
  3. العراق: مقتل 4 متظاهرين بمواجهات مع الأمن
  4. الرئيس يعزي بوفاة الطفل قيس أبو رميلة
  5. الاحتلال ينصب حواجز عسكرية ويكثف انتشاره في جنين
  6. مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب واعتقال صحفي
  7. الصفدي: لا صحة لإلغاء فك الارتباط ولم نطلع على خطة السلام
  8. مصرع طفلة 3 سنوات دهسا بمدينة يطا جنوب الخليل
  9. مصر تخصص العمل في معبر رفح الاثنين والثلاثاء للمعتمرين
  10. تلفزيون إسرائيل: صفقة ترامب بين نتنياهو وغانتس وكأن العرب غير موجودين
  11. الاحتلال يطلق النار صوب المزارعين شرق خان يونس
  12. الاحتلال يبعد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى مدة 4 أشهر
  13. العثور على الطفل قصي ابورميلة من بيت حنينا في عبارة مياه بالقدس
  14. الإتحاد الأوروبي يوقع على إتفاق بريكست
  15. وكيل وزارة الأوقاف يسلم الأمير تشارلز نسخة من "العهدة العمرية"
  16. الخارجية تطالب بموقف دولي لوقف اعتداءات المستوطنين على دور العبادة
  17. الرجوب: فلسطين ستستضيف عددا من الفعاليات الكشفية في الفترة المقبلة
  18. الاحد : الرجوب يترأس اجتماعا للمكتب التنفيذي لجمعية الكشافة والمرشدات
  19. الخارجية الأردنية تدين اعتداء الاحتلال على المصلين في "الأقصى"
  20. الأوقاف: إحراق مسجد جنوب القدس جريمة واعتداء على مشاعر المسلمين

بحضور عريقات والطيراوي-افتتاح قاعة متعددة الاغراض في مخيم عين السلطان

نشر بتاريخ: 25/11/2019 ( آخر تحديث: 25/11/2019 الساعة: 18:46 )
اريحا - معا -افتتح امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات واللواء الدكتور توفيق الطيراوي ومحافظ محافظة اريحا جهاد ابو العسل، قاعة متعددة الاغراض في مخيم عين السلطان للاجئين الفلسطينيين.

وحيّا امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات الجهود التي تبذلها اللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين من خلال تنفيذها وتقديمها للعديد من البرامج والمشاريع التنموية والبنى التحتية بالتعاون مع المجتمع المحلي ومع المؤسسات الدولية والعربية ، لتلبية حاجة المخيمات في ظل الحصار و الهجمة التي تقودها الولايات المتحدة واسرائيل لانهاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، عقابا للفلسطينين لعدم قبولهم الاملاءات الامريكية وعدم رضوخ القيادة الفلسطينية لكافة انواع واشكال التهديد والوعيد والتحريض .

ودعا عريقات الى الالتفاف حول الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ، مضيفا انه يجب ان نتكاثف ونعمل جاهدين لاعادة فلسطين الى الخارطة ، مبينا انه يجب ان لا نسكت على كل ما يتم تخطيطه لنا ، لان السكوت هو خيانه لدماء الشهداء والاسرى واعذاباتهم.

وعرج على تصريحات وزير الخارجية الامريكية حيث قال عريقات ان تشريع والاستيطان يماثل تشريع الاغتصاب والقتل والخروج عن القانون، فكما ان الاغتصاب انتهاك للشرف ، فان تشريع الاستيطان هو انتهاك للشرف الدولي ، وهو مرفوض دوليا.

كما تحدث عريقات عن اهمية انجاز المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام .

من جانبه اكد اللواء توفيق الطيراوي على ان لغة المقاومة تنقسم الى قسمين هما لغة القوة ولغة السياسة ، ولغة القوة لا يمكن لها ان تنجح بدون لغة السياسة ولا يمكن ان ينجح احدهما دون تحقيق القسم الاخر .

ودعا الطيراوي الى تفعيل المقاومة الشعبية الحقيقية بشكل اكبر في القرى والمدن لمنع التوغل وهجمات المستوطنين الوقحة والمستعرة والمدعومة من قبل جيش الاحتلال لمهاجة الاهالي والسكان والبيوت الامنة .

واضاف انه يجب اعادة التعبئة وتنمية روح الانتماء في الجيل الشاب وافساح المجال امام الجيل الشاب لاخذ دوره ، وان تكون القيادة القادمة من الشباب ، لافتا الى وجوب الالتفاف حول حركة فتح .

فيما اكد المحافظ ابو العسل على الدور الكبير الذي تلعبه المخيمات من خلال تمثيلها لحق العودة الباقي على الاراضي الفلسطينية والرافض للتوطين في اماكن اخرى في غير البلاد الاصلية .

كما اكد ابو العسل على ان اللجنة الشعبية في مخيم عين السلطان ريادية في تقديم الخدمات اللوجستية والانسانية ، مما يعزز صمود اللاجئين ويجدد ويؤكد التزامهم بحق العودة ، وان المخيم هو عنوان الصمود .

وشارك في حفل الافتتاح رئيس بلدية اريحا سالم غروف ، وامين سر حركة فتح نائل ابو العسل ورئيس اللجنة الشعبية يوسف مناصرة ، ورئيس الغرفة التجارية تيسير حميدة، ومحمد عليان من دائرة شؤون اللاجئين ، ومحمد يعقوب مراقب منطقة القدس اريحا وفي وكالة غوث اللاجئين وعدد من رؤساء المجالس المحلية واللجان الشعبية ومخاتير ووجهاء واهالي المخيم ، وكانت في عرافة الحفل الدكتورة اماني ريان .

ويذكر ان تمويل بناء القاعة من خلال دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية ، والصندوق العربي الانمائي الاجتماعي – الكويت ، وتم تاثيث القاعه من بنك فلسطين ولجنة مخيم عين السلطان.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020