الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

78 يوما على إضراب الأسير أحمد زهران

نشر بتاريخ: 09/12/2019 ( آخر تحديث: 11/12/2019 الساعة: 09:15 )
78 يوما على إضراب الأسير أحمد زهران
رام الله- معا - يواصل الأسير أحمد زهران (42 عامًا) وهو من بلدة دير أبو مشعل، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (78) على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري، حيث يواجه أوضاعًا صحية خطيرة في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، الذي نُقل إليه مؤخراً من معتقل "عزل نيتسان – الرملة".
وأكد نادي الأسير أن لا حلول جدّية حتى اليوم بشأن قضيته، وأن سلطات الاحتلال تواصل رفضها الاستجابة لمطلبه، والمتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري.
ولفت نادي الأسير إلى أن إضراب الأسير زهران الحالي هو الإضراب الثاني له خلال هذا العام، الأمر الذي زاد من معاناته، وتفاقم أوضاعه الصحية، علمًا أنه أنهى إضرابه السابق والذي استمر لمدة (39) يومًا، بناءً على وعود، وقبل انتهاء الأمر الإداري السابق، أبلغته إدارة معتقلات الاحتلال أنه سيتم تجديد اعتقاله الإداري، وعليه شرع بالإضراب.
وخلال فترة إضرابه شكلت المحاكم العسكرية، ذراع أساس في ترجمة ما تقرره مخابرات الاحتلال "الشاباك"، وكان آخرها تثبيت اعتقاله الإداري الأخير لمدة أربعة شهور على كامل المدة.
ويُشار إلى أن الأسير زهران أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (15) عامًا، وهو أب لأربعة أبناء.
ومن الجدير ذكره أن الأسير مصعب الهندي من بلدة (تل) علق إضرابه عن الطعام مساء أمس، والذي استمر لمدة (75) يومًا، بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري.