الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل (18) مواطناً من الضفة

نشر بتاريخ: 28/01/2020 ( آخر تحديث: 28/01/2020 الساعة: 14:55 )
قوات الاحتلال تعتقل (18) مواطناً من الضفة
رام الله- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وحتى ظهر اليوم الثلاثاء (18) مواطناً من الضفة بينهم قاصرون وسبع نساء غالبيتهن من القدس، رافق ذلك اعتداءات على المواطنين، وعمليات تخريب في المنازل.
وقال نادي الأسير إن ستة نساء جرى اعتقالهن من أمام مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى وهن: ناهدة أبو شقرة، وإسلام مناصرة، وسماح محاميد وجميعهن من الأراضي المحتلة عام 1948م، إضافة إلى معالي عيد، ونفيسة خويص، وآية أبو ناب.
فيما جرى اعتقال لسيدة من بلدة يعبد قضاء جنين وهي أميرة أحمد دروبي وهي زوجة المعتقل نضال انفيعات، كما اُعتقل من جنين المواطن صخر أمين عتيق من بلدة برقين، وذلك من أمام حاجز عسكري بالقرب من بلدة يعبد، علماً أنه أسير سابق.
ومن طوباس اعتقل الاحتلال الفتى جودت حسان دراغمة (17 عاماً)، والفتى قسام سلمان سياجات (17 عاماً)، كما جرى اعتقال لمواطنين من بلدة تقوع وهما: موسى سليمان أبو مفرح (38 عاماً)، والفتى محمود ذيب العمور (17 عاماً).
ومن القدس اُعتقل الفتى محمد سامر سرحان وهو من بلدة سلوان، والفتى خطاب الشرباتي بعد مداهمة منزله في الطور، وليلاً اعتقلت شرطة الاحتلال الشاب يوسف حزينة.
يُضاف إلى المعتقلين، عبد الحفيظ عريشه (34 عاماً) من بلدة باقية الشرقية قضاء طولكرم، وجودة جمال حوشية (22 عاماً) من بلدة قطنة وهو أسير سابق، وصالح كساب عياش (21 عاماً) من بلدة بدو وهو أيضاً أسير سابق.