الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مازن: لن نوافق على طرد سكان المثلث

نشر بتاريخ: 03/02/2020 ( آخر تحديث: 04/02/2020 الساعة: 09:32 )
ابو مازن: لن نوافق على طرد سكان المثلث
رام الله- معا- قال الرئيس محمود عباس خلال ترؤسه جلسة الحكومة اليوم في رام الله، "سنوقف التنسيق الأمني، بلا شك اذا استمرت اسرائيل في تطبيق صفقة القرن وولن نتراجع عن مواقفنا حتى يتراجع الاميركان والاسرائيليون عن مشروعهم ولن نقبل ان تفرض أميركا شرعيتها وتلغي كل المرجعيات الدولية.
وأضاف "إما ان نأخذ حقوقنا كاملة حسب قرارات الشرعية الدولية، أو على إسرائيل أن تتحمل مسؤولياتها كاملة كقوة احتلال..."
وجدد الرئيس تأكيده على رفض أن تكون أميركا وسيطا في عملية السلام وحدها، وقال: "منذ اوسلو عام 1993 ولغاية الآن لم تعطنا أميركا أي نقطة ايجابية ".
وأضاف: لسنا عدميين ولن نتراجع إلا إذا تراجعوا وقبلوا بالمفاوضات على أساس الشرعية الدولية وسنواصل تحركنا على كافة الصعد لمواجهة "صفقة القرن، وسنقدم رؤيتنا إلى مجلس الامن، وسنجدد رفضنا لهذه الصفقة، لأنها تنتقص من الحقوق الفلسطينية، وتتنكر لكل الاتفاقات وقرارات الشرعية الدولية".
ورد الرئيس على كل من يعتقد بأن "صفقة القرن" تشكل فرصة، قائلا: ليس هناك ايجابية في صفقة القرن، لا يمكن لانسان ان يقبل هذا المشروع لشعب تعداده 13 مليونا، ولا يوجد فيها فرصة حقيقية، متسائلا: أي فرصة هذه التي تعطينا 11% من أرضنا".
ورفض الرئيس مقترحات الصفقة التي تدعو إلى نقل قرى المثلث في 48 الى اراضي دولة فلسطين المنشودة . وقال " هذا المقترح نعرف الغرض من ورائهة ولن نقبل به ".
وأشاد الرئيس بموقف العرب من "صفقة القرن"، وقال: "العرب وقفوا معنا وقفة رجل واحد، وأخذوا قرارا بالاجماع على مشروع القرار الذي قدمناه، ولم يحصل عليه اي تعديل واعتمد كما هو".