الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سيف يلتقي نظيره الأردني ويدعوه لاحتفالية بيت لحم 2020

نشر بتاريخ: 13/02/2020 ( آخر تحديث: 13/02/2020 الساعة: 17:05 )
أبو سيف يلتقي نظيره الأردني ويدعوه لاحتفالية بيت لحم 2020
عمان - معا - التقى وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف نظيره الأردني الدكتور باسم الطويسي في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الخميس، لبحث آفاق التعاون الثقافي بين البلدين، وتعزيز التبادل الثقافي بما يشمل تنظيم الفعاليات المشتركة.
وشدد الوزير أبو سيف على عمق العلاقات الفلسطينية الأردنية في كافة المجالات، خاصة في المجال الثقافي، مؤكداً أهمية العلاقات الثقافية بين فلسطين والأردن والعلاقة التاريخية بين البلدين، ودعم الأردن حكومة وشعباً للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، مشدداً على وحدة الثقافة العربية وأهمية تنوعها.
وأطلع الوزير أبو سيف نظيره الأردني على الجهود التي تبذلها الوزارة لإنجاح فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020، متطلعاً للدعم الذي تقدمه الأردن لإنجاح هذا الحدث الثقافي الهام، موجهاً له دعوة رسمية لحضور حفل الافتتاح في الرابع من نيسان.
من جهته أكد الوزير الأردني استمرار العلاقة الثقافية بين فلسطين والأردن، وضرورة تعميق العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن البعد الثقافي هو عنصر قوة يجمع الشعبين لأنه مرتبط بآراء ومواقف الشعب، وأن الثقافة أداة مقاومة ومواجهة، خاصة في ظل الظروف السياسية التي تمر بها المنطقة العربية.
وأضاف الوزير الأردني أن الثقافة هي جزء من الثوابت الوطنية التي يركز عليها جلالة الملك عبد الله ويدعو لها، وضرورة أن يكون هناك حل عادل ودائم لقضيتنا الفلسطينية والحفاظ على هوية القدس عربية.
وأكد الطرفان أن الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي هو صراع على الرواية، وضرورة الحفاظ عليها وحمايتها وتوثيقها.