الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب التحرير يعقد ندوة سياسية في بيرزيت

نشر بتاريخ: 31/03/2009 ( آخر تحديث: 31/03/2009 الساعة: 15:04 )
رام الله- معا- تحت عنوان "نظرة شرعية على المستجدات السياسة" عقد حزب التحرير مساء أمس الاثنين محاضرة سياسية في بيرزيت حضرها مجموعة من الطلاب الجامعيين والسياسيين والمهتمين بالشأن الإسلامي.

وقال الشيخ عصام عميرة أن العمل السياسي بشقيه تطبيق الإسلام من قبل الحاكم ومحاسبة الأمة للحاكم فرض، وأن كل ممارسة للعمل السياسي يجب أن تكون على أساس الإسلام، وأكد على أن جميع الأنظمة المطبقة في العالم الإسلامي ليست إسلامية.

وحول المستجدات السياسية في فلسطين فقد رأى عميرة أن المشروع المطروح حالياً هو إقامة حكومة وحدة وطنية من أجل إقامة دولة فلسطينية تعترف بدولة يهود وهذا حرام وجريمة بحق فلسطين والمسلمين، وعن موقف الحزب من قمة الدوحة قال بأن القمة كالعادة خائبة ولن تحقق شيئاً وسواء اختلف الحكام فيها أم اتفقوا فلن يغير ذلك شيئاً.

وحول مذكرة اعتقال البشير فقد رأى عميرة أن ذلك إهانة للمسلمين، وفي حديثه عن الأوضاع السياسة في باكستان وأفغانستان، قال بأن الأوضاع هناك تغلي كالمرجل وحزب التحرير يعمل هناك بجد ونشاط وليس مستبعداً أن تكون باكستان نواة الخلافة القادمة.

وقد عرض في ختام اللقاء فيلم وثائقي يتعرض لواقع المسلمين في العالم وما أصابهم من ذل وهوان ويطرح الحل الذي يراه الحزب بدولة الخلافة.