الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس القضاء يعقد تدريبا حول الاجراءات الموحدة للمحاكم ودوائر التنفيذ

نشر بتاريخ: 16/01/2010 ( آخر تحديث: 16/01/2010 الساعة: 14:24 )
رام الله - معا - عقد مجلس القضاء الأعلى اليوم السبت، في مقر المعهد القضائي الفلسطيني في رام الله تدريبا لـ40 موظفا من موظفي دوائر التنفيذ في محاكم الضفة حول الإجراءات الموحدة للمحاكم بشكل عام ودوائر التنفيذ والكاتب العدل بشكل خاص.

ويأتي التدريب ضمن تدريبات المرحلة الثالثة من برنامج تدريب الموظفين الإداريين الذي تقوم عليه دائرة التدريب القضائي بالتعاون مع مشروع نظام لسيادة القانون الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقال محمد دار خليل مقدم التدريب، ورئيس قلم محكمة استئناف رام الله، إن توحيد إجراءات الأقلام والدوائر في المحاكم يعتبر خطوة إيجابية في تطوير أدائها، ذلك أن هذا التوحيد يسهل العمل على كل من الموظفين والقضاة، كما أنه يزيد من السرعة في السير بإجراءات الدعوى.

وقال مهند سمور رئيس قلم محكمة بداية طولكرم إن المرحلة الأولى من برنامج تدريب الموظفين كانت تدريبا مختصا بعمل كل دائرة وقسم على حدة، والمرحلة الثانية اهتمت بالتعامل مع الجمهور، وأما هذه المرحلة وهي الثالثة من البرنامج فهي لجميع موظفي المحاكم والإجراءات الموحدة التي تطبق في كافة الأقسام والدوائر،وقال سمور إن لتوحيد إجراءات المحاكم أثره الواضح في زيادة ثقة المواطنين بالقضاء لأنهم يشعرون بالتوافق بين المحاكم جميعا عند التعامل معها.