الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس- الاحتلال ينفّذ 31 عملية هدم 14 منها هدم ذاتي

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 17:20 )
القدس- الاحتلال ينفّذ 31 عملية هدم 14 منها هدم ذاتي
القدس- معا- أصدر بنك المعلومات التابع لمؤسسة المقدسي اليوم الاثنين، تقريرا يحصي عمليات الهدم منذ بداية العام وحتى اليوم في مدينة القدس الشرقية، والتي قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي أو تلك التي أجبر فيها المواطنين على هدم منازلهم بأيديهم هدما ذاتيا.

وأشار التقرير إلى أن عدد عمليات الهدم التي تم تنفيذها حتى اليوم 31 عملية، من بينها 14 عملية قامت بها بلدية الاحتلال، بينما تم تنفيذ 17 عملية هدم ذاتي أجبر فيها المواطنين على هدم منازلهم بأيديهم.

ودقّ التقرير ناقوس الخطر المحدق في 106 فلسطيني في مدينة القدس، أسفرت تلك العمليات عن تشريدهم والإضرار بممتلكاتهم، ومن بينهم 61 طفلا.

وتندرج معظم المنازل المشمولة في التقرير ضمن المنازل السكنية المأهولة، وطالت عمليات الهدم معظم المناطق والأحياء في القدس الشرقية منها جبل المكبر، وسلوان، وصور باهر، ووادي الجوز، وبيت حنينا، والشيخ جراح.

وتناول التقرير في ذات الوقت المباني والمنشآت غير السكنية التي طالتها يد الإحتلال من خيم ومحال تجارية وأسوار وأكشاك وخيمة للتضامن مع النواب المقدسيين.

ويذكر أن المقدسي تصدر تقريرها السنوي المفصّل والشامل لجميع عمليات الهدم في مدينة القدس، والذي يتضمن معلومات البحث الميداني الذي يقوم به بنك المعلومات الخاص بالمقدسي بالإضافة إلى مصادر معلومات موثوقة أخرى، ويندرج هذا التقرير ضمن جهود طاقم العمل في الإحصاء والتوثيق الدائم لشتى عمليات الهدم التي تحدث في مدينة القدس.