الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المقاومة: الصفقة ناجحة رغم التنازل واثرها علينا وعلى حماس كبير

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 06:40 )
بيت لحم- معا- "صفقة تبادل الاسرى انجاز كبير رغم عدم اشتمالها على اسماء قادة بارزين امثال البرغوثي وسعدات وغيرهم"، هكذا قال امين عام لجان المقاومة الشعبية زهير القيسي حديثه لوكالة "معا".

ويضيف القيسي وهو امين عام الفصيل المسلح الذي شارك في اسر الجندي ساليط عام 2006: "فعلا كان سيكون لها بريق خاص لو تم الافراج عنهم.. لم تتحقق مطالبنا كاملة ولكننا حققنا جزءا منها".

ويقول: "إن اسرائيل حررت جنديا واحدا لا يساوي شيئا.. في المقابل سيتم تحرير المئات وسنستمر في المقاومة من اجل تحرير الباقون ودحر الاحتلال".

ويتابع القيسي الملقب "بابو ايراهيم": "نعم حصل هناك تنازل في مطالبنا لا سيما فيما يتعلق بالابعاد واستثناء القادة والعدد ..لكن سنواصل مقاومتنا لتحريرهم".

كما اعتبر ان مردود الصفقة سيكون له انعكاس ايجابي على حركة حماس ولجان المقاومة الشعبية باعتبارهما المشاركين في اسر شاليط.

وقال: "فعلا الصفقة سترفع من شعبية حماس وستعزز من مكانة الفصائل ايضا امام الشعوب العربية والهيئات الدولية".

كما طالب القيسي اسرائيل برفع الحصار عن غزة, وقال" :لم يبق اعذار لاسرائيل لابقاء الحصار مفروضا على قطاع غزة بعد اطلاق سراح جلعاد شاليط" .

واضاف: "اسرائيل فرضت الحصار بذريعة اختطاف شاليط ولم يبق لها عذر الان".

لكنه استدرك قائلا: "الاحتلال يخلق اعذارا كثيرة من اجل مواصلة فرضه والاعتداء على غزة"، ونأمل من الدول العربية بان تدفع باتجاه اقناع اوروبا والعالم بضرورة رفع الحصار المضروب على غزة يقول القيسي.