السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء قادم بين ابو مازن ويائير لبيد في رام الله

نشر بتاريخ: 24/01/2013 ( آخر تحديث: 25/01/2013 الساعة: 16:07 )
بيت لحم - تقرير معا - نسب الموقع الاخباري لصحيفة "يديعوت احرونوت" الى مصدر فلسطيني قوله ان الرئيس ابو مازن سيوجه دعوة للقاء يائير لبيد زعيم حزب "هناك مستقبل" الاسرائيلي واعضاء كنيست اخرين فازوا بالانتخابات.

وبحسب "يديعوت احرونوت" فان لبيد سيكون على رأس القائمة، ويدور الحديث عن سلسلة لقاءات قادمة بعد اسبوعين وتشمل اعضاء كنيست من اليسار ومن الوسط السياسي ولكن هناك دعوات ستوجه لاعضاء كنيست من الليكود ايضا، والهدف من هذه اللقاءات العمل على شق الطريق مجددا لحل سلمي بين الشعبين.

وفي الخبر ايضا انه جرى تشكيل لجنة فلسطينية في قيادة منظمة التحرير لمتابعة الانتخابات الاسرائيلية وفيها محمد المدني وجبريل الرجوب واكاديميين وصحافيين لمتابعة والاتصال باكاديميين واعلاميين اسرائيليين.

وتعقيبا على النبأ قال مكتب يائير لبيد انه لم يتلق اية دعوة من الرئيس عباس بعد للقائه.

من جهة ثانية، قال ابو مازن ظهر اليوم في رام الله خلال احتفال بالمولد النبوي انه يجب على الفلسطينيين اتباع سياسات عاقلة وموزونة بدون مغامرات غير محسوبة قولا وفعلا، من اجل استعادة حقوقهم.

وأضاف ان هذا النهج ادى الى عزل ما وصفه بسياسات اسرائيل الاستيطانية على المستوى الدولي وقال إن الفلسطينيين يشنون حربا دبلوماسية وأخرى قانونية للحصول على حقوقهم، وانهم سيستمرون في هذا السياسة.

وحول الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها دولة فلسطين أعرب عن أمله أن يحذو الأشقاء العرب حذو المملكة العربية السعودية لدعم شعبنا وحل هذه الأزمة الناجمة عن الحصار الإسرائيلي.

وأشار إلى أن أشقاءنا العرب وضعوا خطة استراتيجية للدفاع عن القدس ورصدوا مبالغ مالية لدعم صمود أهلها، ولكن لم يصلنا منها شيئا حتى اللحظة.

وأكد أن "المصالحة الوطنية كانت منذ اللحظة الأولى للانقلاب هدفا وغاية ولا نزال نسعى لتحقيق ذلك".